قديم 11/08/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

حل نابع من تغيير النظام ما في ، ( أو شخصيا ً ما عم شوف في عالمدى القريب ) أنا بشوف المحاولة تنبع بالتغيير على المستوى الشخصي والمجتمعي الضيق
لناخد قانون الطوارئ كمثال يا جماعة الناس مابيعنيها قانون الطوارئ ( اي للأسف يعني ، متل ما عم قلك) اللي بيعنين قانون الطوارئ ما بيشكلو شي من الشعب
وطول ما طروحاتنا هي حرية التعبير ، قانون الطوارئ ، والمعتقلين السياسيين ، ففي هوة بيننا وبين هالشعب المستقر والمسالم واللي شايف انو على نفسها جنت براقش
بدك تحكيه عن وضعو هو " قضية مصالح " ، اليوم هو رح يضحي بالاستقرار اللي عايشو " حتى لو كان استقرار سلبي بجانب ما ، لكنه استقرار بالأخير " لينتقل لـ شو ؟
للمجهول ؟ للفوضى ؟ لشو بالضبط
يعني كل التجارب اللي حواليك ما بتحمس هادا الشعب إنو يتشجع ع التغيير ، " بيقلك ما بدي الفوضى اللبنانية ، ولا الديمقراطية اللي رح تجيبا الدبابة الاميركية ، " فبيضل شايف وضعو رحمة
بدنا تغيير ، بدو يكون بسيط وصغير وبقضايا يومية ومادية وملموسة ، وبدنا نصبر وبدنا نحط إيدنا بإيد الحكومة " يعني بصراحة ما في بديل " وتحت سياسة الأمر الواقع ، بدك تتعامل معها ،
وضمن خطوطها الحمر وقواعدها ، بدن الناس الجيدين يحاولو يصلو للسلطة ، يحاولو يصلو للإعلام ، ..
يا عمي ماضروري يكتبو سياسة ، في مية مرض مجتمعي فين يحكو عنو
فين يعملو ، أدب جيد ، مسرح جيد ، لك فين يعملو تغيير تحت نظر الحكومة ( أو أنا بشوف هيك ) ،
ما عم قول المهمة سهلة ، بس كمان انا إزا عم شوف حل ، فهو بأنك تغير التفاصيل المجتمعية ، العقلية السائدة عند الشعب ، مشاكلو تبع كل يوم ، وإزا هالتفاصيل وصلتك "يوما ً ما ، لتغيير سياسي " بيكون منيح
ما وصلتك ، بيكون بدنا نحاول " ويحاولو ولادنا وأحفادنا على ما يبدو " وإلا ما يصلو شي يوم

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03026 seconds with 11 queries