قديم 05/06/2008   #20
شب و شيخ الشباب Najm
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Najm
Najm is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
غريب..

إرسال خطاب MSN إلى Najm

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
الجيل الجديد ----------- ( قربت كتي يا اخوي قربت )
وسعدو خياراتك بتحيّر
ملحدين رسميين ( استغفر الله ) ما حدا رسمي غير العلاقات الدولية استغفر سعدو
الحاد قوي : بحسب مفهوم القوة عندك
إلحاد ايجابي :
إلحاد ضعيف أوسلبي : هلق انت عتبقول الالحاد ضعيف او سلبي نفس الشي معناها قوي او ايجابي كمان نفس الشي ليش حطيت كل واحد خيار شكل ؟! بديت ادخل بالحيطان معك وسعدو مستشرف على ما اقول .

لادينية : كويسة هي عجبتني شخصيا بس ما فيني قرر من عندي بدنا نستشير سعدو بالأول

لاأدرية : هلق انا ما سمعت بالا أدرية فجدلا بدي اعتبرها " متل ما فهمتها " اللا ادارية وبدي اقول لك يا سيدي نحن في عنا سعدو قيادة مركزية
محاكم التفتيش : محاكم التفتيش بتعرف معناها انت ولا بس بدك تكتب ؟! هي من امتى كانت بدعى دينية ؟!؟! او طائفة دينينة
هرطقة القرون الوسطى : انا عايش 2008 وبكل فخر لا بل سابق عصري كمان فمن وين طلع معك قرون وسطى

فلسفة نيتشه أو سيغموند فرويد أو أساطير كارل : تعا تعا ابو ويليم تعا نقول هي انا عجبتني منطلع عالم فهمانين وما حدا بيطلع له يغبر على صرماية سعدو يا رجل لو كان نيتشيه حكى على سعدو بدل ما يحكي بالفلسفة شو كان صار بالعالم

جماعة العصور : اخوي مين هدول جماعة العصور !؟! بيعصروا زيتون وعنب يعني !؟ اذا بيعصروا عنب مشان يعملوا نبيذ مانه خيار سيء وكاسك يا وطن

أو من لا ملحدين في الخنادق،هل من تابعي فكرة الشر أو الشيطان،أم هي فقط نزعة استثنائية للخروج عن المؤلوف... : لن اردد ما قلت فقط كي لا يغضب سعدو مني لكنني استنتجت اني لست بالمتعمق جدا بالعلاقة مع سعدو ويجدر بي الاستعانة بالسطل المقدس والآن جاري طلب السطل ولنا عودة

-----------------------------------------------
قلت لك يا ابو ويليام دورات توعية من باب " من نحن " م صدقتني عجبك هلق شو صار بوضوعك

أولا يا جبرائيل زمانه..سأحاول فك بعض ما استعصى عنك من كلمات (لأنو كنت متصور أنو باتحدث مع شخص مطلع ومحيط بسعدو (إلي طالع في خربشاتك ورافض يخلصك من اللي أنت فيه.. طبعا) بس من خلال ردك قد غيرت الفكرة
ــ إلحاد قوي أو إلحاد ايجابي وهو انكار وجود إله (سعدو على حد قولك)
ــ إلحاد ضعيف أو إلحاد سلبي وهو عدم الايمان بوجوده
ــ اللادينية التي أعجبتك دون أن تقررمن عندك توحي أنك مو على حالك..
ــ اللاأدرية ببساطة قيادتكم المركزية هي (الأغنوستيةagnosticism ) ومافيني أشرح أكثر وأترك لك مجال البحث فيgnosticism أيضا..
ــ بخصوص محاكم التفتيش أترك لك المجال في احتساء كأس نبيذ مع أحد رهبان الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ليحكي لك بنفسه عن المحاكمات الإكليريكية وعمليات الحرق تجاه ما أسموه السحرة والمهرطقين أوكي
ــ اعترافك بأنك سابق عصرك وبالتحديد أنك (عايش 200 يدل على ثقافتك (بالنسبة لي..) فلو قلت العكس يعني أنك من عصر ماضي لكان أفضل
ــ لعلمك فقط نيتشه حكى على سعدو بس ممكن حكيو ما تعدى أذني سعدتك (لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي، فلا تتهمني بالغموض)
ــ جماعة العصور يا سيد جبريل روح ابحث عن اسماعيل مظهر أو اسأل زلمة مصريين مو تسألهم عن النبيذ (لأن النبيذ واحتساء النبيذ هو ثقافة بحد ذاتو) بس ممكن تسأل عن جماعة فكرية معاصرة تنتقد الفكر الديني..
على العموم لا يمكنك ترديد حاجة أنت مو فاهمها واعترافك أنك مو متعمق مع سعدو يلخص الموضوع..
أنت عم بتردد نفس الكلمات للزميل أبو ويليام ومع السميلي التعبان يمكن نستنتج كثير
عل العموم أنا بأعتذر مجددا وبالخط العريض لأبو ويليام ــ فقط لأني سمحت لنفسي بالكتابة للزميل جبريل في موضوعه ــ فأصلا قد اعتزلت المناقشات واحترفت الصمت وقررت فقط الكتابة بالنقر بين الفينة والأخرى...

أي قدرمن الحقيقة يستطيع أن يتحمله الإنسان..!

يقول نيتشه: "أدى تبنِّي مفهوم السعادة إلى خنق البحث العلمي."
يمكن القول، اليوم: "أدى البحثُ العلمي إلى خنق مفهوم السعادة."

Page generated in 0.03452 seconds with 11 queries