قديم 06/08/2009   #4
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ W.E.G.A
W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
هلأ إذا بدك حكي جد، مو ضروري المشاعر تروح بعد الزواج، بس الموضوع بدو وعي وبدو شغل وبدو قرار واضح عند الطرفين أنو بدون يحافظو على علاقتن. بس أكيد الإنسان بيتغير مع الوقت وبينضج، يعني التغييرات اللي بتصير بحياة كل واحد مو سببا كلا الزواج، بس أغلب الناس بيلاقو من الأسهل أنو يحطو الحق عالزواج، الزواج متل أي شي بالدنية بدو رعاية واهتمام وصيانة ليضل منيح.
في قول كتير حلو ما بتذكر لمين: الزواج ليس رجل وامرأة ينظر كل منهما إلى الآخر، بل رجل وامرأة ينظران بنفس الاتجاه.
الانسان غالباً بعد الزواج بيصير بياخد الطرف الآخر على أنه تحصيل حاصل وهاد اللي بيسبب المشاكل، بدو الواحد يدرب حاله ويضل ينبه حاله أنو لازم يبين اهتمامه بالآخر ويضل يعبرله عن مشاعره ويحترم إنسانيته.
الزواج مختلف عن الحب، الحب جزء ضروري بالزواج بس ما بيكفي لوحده أبداً لزواج ناجح. في مواهب ومهارات كتيرة لازم الواحد يستخدما لينجح بالزواج، تماماً متل التاجر الشاطر يللي بيقدر يحافظ على الزبون، هي الطرفين لازم يتعاملو مع بعضن، بس هاد مو معناه أنو يكونو عم يمثلو على بعضون بس المهم ما يكون في أنت وأنا يكون في نحنا، الزواج هو لعبة جماعية وليس لعبة فردية
اي والله انا معك بكل الي قلتيه

بس ليكي اذا شفتي الواقع بتلاقي انه هاد الحكي نظري كتير

يعني انت اذا اطلعتي على الي حواليك من الازواج بتلاقي

بعد اقل من سنة ورغم انن متزوجين عن قصة حب عاصفة

بتلاقي صار برود غريب

بينن والمشكلة انه كل واحد بيحمل المسؤولية على التاني

بالقول الماثور

انت ما كنت هيك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE_unforgiven عرض المشاركة
مش شرط .. حسب الزوجين واندماجن .. وحسب العاطفة اللي كانت قبل الزواج .. فلو كانت صادقة .. بتبتقى .. وكل ماقدم الزواج .. بتزيد أكتر ..

هلأ هوي فكرة الزواج انو يصيرو التنين جسد واحد وروح واحدة .. لهيك بتلتغى الأنانية .. والذاتية .. وبيحل محلا المحبة .. المشتركة .. ومتل ماقالت مروى الزواج لعبة مش فردية ..

النقطة هيي انو تلتقى البنت المناسبة .. وبس .. لأن بالنهاية .. الإنسان ناقص .. والزواج ماهوي إلا الجزء الناقص بحياة الإنسان .. والشريك هوي اللي بيخلي الزوج يوصل عالكمال ..
.
.
سؤال إلك ويجا .. شو رأيك بالزواج .. وشو موقفك منو ؟
نفس الشي رح قلك كلنا هيك منقول

بس عن جد انا كل الحالات الي حولي من الازواج اثبته العكس

يعني على التحربة ما عم تظبط هيك

اما جواب سؤالك فانا والزواج متل الخطين المستقيمين لا يلتقيان

لان الزواج لازم ينتج عن حب

وانا ما فيني حب بنت باعتبار اني مثلي

فانا بشوفهن متل رفقة وبس

وغير هيك ممنوع منعا باتا في الارض وفي السماء

ففيك تسقطني من حسبات الزواج

بس انا خطرلي افتح الموضوع لان عندي اصدقائي متزوجين وعن حب كبير

وعم يمرو بهي الحالة

بما إنو