قديم 23/08/2008   #40
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
يا أخي والله حكيك صح بس السوفييت دعموا العرب وبقوة رح أعطيك مثال دبابة الـ T72 كانت أقوى دبابة بالعالم وأول ناس عطوهن ياها الروس كانو العرب.. هلئ ليش وكيف أنا بقلك انو اكيد القصة كانت قصة مصالح وتوازنات.. بس بيكفي انو نحنا كنا جزء من توان الإتحاد السوفيتي مع أميركا.. اما نحنا اليوم وين؟؟

شيلك عن الدعم العسكري.. فينا ننكر دعمون بالمحافل الدولية للعرب وقضاياهون؟؟ فينا ننكر قرارات الأمم المتحده يلي بلا السوفييت كنا بعمرنا ما شفناها؟؟ فينا ننكر انو كان الاتحاد السوفيتي خالق حالة من الدعم لقضايانا بوجه أميركا وإسرائيل؟؟ طبعاً أكيد هالشي مو لسواد عيوننا.. هيك مصلحتون كانت.. ومصلحتون تلاقت بمصالحنا ومشاكلنا...

ومشان كون واضح أنا ضد التواجد العسكري الروسي بسوريا.. وصوتت بهالشي أول ماطرحت الموضوع.. وبعتبرو انتقاص من السيادة الوطنية وما بيخدم أي هدف وطني.. إلا لعبة جديدة من النظام لكسب لاعب مهم كروسيا لصالحو لضمان استقرار الحكم..
هيه...

معليم الأخ أيهم حكى كلمة بعتقد تلخص كل الكلام "بدهون يانا ضعيفين بس موجودين".. لذلك يعطيك دبابة منيحة كل عشرين سنة.. يجعجع باسمك شوي بمجلس الأمن (سلملي ع مجلس الأمن.. في قرارات من تلاتين سنة ما تنفذت و لساتها موجودة) لأنو لازم يكون في حروب و مشاكل.. تجارة السلاح أكبر تجارة بالعالم من حيث كمية المال اللي تحركو.. و بالتالي لازم يكون في حروب لحتى السلاح يتصرّف

ما عم قول نطرد السفير الروسي و نتفل عليه و هو طالع عالمطار.. لأ.. هنن بيبيعو و نحن منشتري.. أوكي.. بس لازم نعرف شو نحنا بالنسبة الهون و شو هنن بالنسبة النا.. و نكون واقعيين و ما نبني قصور من رمال تتهاوى عند أدنى نسمة ريح, و نفكر حالنا عنا حليف و نحنا ما عنا غير تاجر بدو يصّرف بضاعتو

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.02702 seconds with 11 queries