قديم 29/04/2008   #76
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما هاد اللي عم نحكيه!!

مشكلتي مع كلمة الرأي و الرأي الآخر... ما بوافق عليها و لا بشوفها... يعني بكل قنوات و وكالات أنباء الدنيا مافي أي حرج من ذكر مرجعية القناة الفكرية أو توّجه القناة السياسي أو الاجتماعي... لكن انو الجزيرة قناة الرأي و الرأي الآخر ما بشوفها هيك... في آراء ما بتطلع مشان ما تزعج فئة محددة من الناس اللي هنن العروبيين و المسلمين (غالبية مشاهدي القناة) و ما في مشكلة بذلك أبدا.. لكن المفروض.. مشان الواقعية و المصداقية القناة تحكي عن حالها انها تحافظ على ما يصطلح على تسميته عادات و أعراف و تقاليد المجتمع الاسلامي المحافظ ... أو حتى ما تحكي شي... بس لا تحاول تشهر حالها كشيء مانو واقعها و لا راح يكون واقعها لأنو في تغييب للرأي الآخر في قضايا معينة واضحة متل عين الشمس يجوز حضرتك ما ملاحظها بشكل جلي لأنو بشكل عام يجوز -اسمحلي بالتوقّع- ايديولوجيتك قريبة من هالشي... لكن أنا شخصيا يزعجني مثلا كوني عايش باسبانيا و اخوالي اسبان و عايشت فترة حرب العراق و كيف الشعب الاسباني هب ضد الحرب و اسقط حكومة أزنار بالانتخابات كرمال الحرب.. انو تجي الجزيرة تنشر تسجيل الظواهري اللي يبارك فيه الهجمات (اللي لو بمحض الصدفة أي سوري فينا رايح عالسفارة كان أخد هالقطار اللي تفجّر و كان راح فيها.. السفارة السورية لا تبعد 500 متر عن أحد أماكن الانفجارات) و بالمقابل يتم مسح الأمور التي يمكن أن تزعج الحكومة السعودية... لو أن هناك حيادية و رأي آخر بالموضوع لكانو فعلو احد الأمرين: اما نشر المقطع كاملا و ليكن الطوفان أو عدم نشر شيء.. لكن ازعاج من لا يهمنا ازعاجهم و الرقابة على كلام بحق من يهمنا ازعاجهم فهذا يا صديقي ليس حيادية.. و أكثر من مرة أرسلت تعليقا على أخبار و تحقيقات تخص هذه المسألة و لم ينشر.. .بينما تجد تعليقات تمجيد الأبطال (الذين لا أهاب أبدا تسميتهم ارهابيين و مجرمين) الذين فجرو قطارات مدريد

أرجو ألا تفهم مأخذي على القناة كمأخذ على طريقة عملها... لا ملاحظة لي عليها... مأخذي على اعلان نفسها كقناة الحيادية و الرأي الآخر و ما الى هنالك من هذا الكلام الذي لا صحة له
لا يعني يا أخي مباركة الظواهري للعملية مباركة الجزيرة أيضا لتلك العملية

و خلينا نكون صريحين أكتر مع أحترامي للأسبان اللذين وقفو ضد الحرب على العراق لا ننسى المصالح الأقتصادية و الأتجاهات اليسارية التي تختلف عن اليمين الذي كان يحكم أنذاك

مثل عنا هون مظاهرات صرعت الدنيا ضد الحرب على العراق و في النهاية مابعرف كم ألف عسكري و مرتزق في العراق حاليا عميسرحو و يمرحو

أما بنسبة للقص و الحذف من أجل أرضاء السعودية

طيب ما بصير شي أسمه خد و عين

المثالية المطلقة ليست موجودة

و أنا ذكرت أن الأستقلالية 100% مستحيلة

بيبس الذي يستخف في عقول المشاهدين أليسى هذا من الراي الأخر

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

Page generated in 0.04061 seconds with 11 queries