قديم 25/07/2008   #11
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
اي و بعدين ؟ هاد الحكي يندرج تحت نطاق النق ! يعني في شي نحنا ما عم نقدر نفهمه تماما انو سوريا هي دوله عالم تااااالت و بنضل بنقارنها بدول العالم الاوّل و بنلومها و بنعاقبها كونها ما عم تقدر تجاريهم ..
شوبدك تعملي أنا نقاق.. ولعلمك النق مو عيب ولا حرام اذا كنت عم نق على مطالب عادلة وحقيقية وماعم طالب بشي شخصي.. عم طالب بأبسط حقوق بلدي.. بقا كون نقاق أحسن ما اسكت وصفق وأهتف... هلأ مشان قصة انو نحنا دولة عالم تالت أنا ما فهمت عليكي.. هل من شروط الانتساب لدول العالم التالت يكون فيها ابن خال الرئيس بالع موارد البلد "كلها"؟؟ هل من هالشروط انو كل واحد يحكي كلمة ينحط بالسجن؟؟ عالم تالت ماحكينا شي بس حالتنا اليوم حالة نادرة ما بتندرج تحت أي تصنيف... عطيني دولة من دول العالم التالت بيصير فيها يلي عم يصير بسوريا "ما بعرف أديش عند اطلاع بالوضع الداخلي اليوم" عطيني دولة من دول العالم التالت ماعندها جريدة وحدة مستقلة... عطيني دولة من دول العالم التالت ممنوع حدا يستثمر فيها بدون ما يشارك حدا من الشباب... عطيني دولة من دول العالم كله "محجوب فيها اليوتيوب والويكيبديا والفيس بوك و الهوتميل" حتى وصلنا لمرحلة اذا منتدى متل أخوية بينحجب... شو رأيك؟؟ طبعاً مشان مايكون نقاشنا حوار طرشان أنا لما عم اطلب منك تعطيني دولة أكيد فيكي تجيبي مثال " كوبا مصر..." بس ياريت تتحلي بالموضوعية وانتي عم تعطي المثال... يعني لإيمتى بدنا نقارن حالنا ببلدين بالكوكب وننسا كل الدول؟؟

اقتباس:
حلو نحلم لكن الاحلى نطلع عالدرج خطوه خطوه , نحلم ضمن قدرتنا عالالتزام . نحنا شعب ما عندو القدره عالالتزام للاسف , لا يحترم القانون و لا يحترم الرأي الاخر. انتبه لشغله اني هون انا ما عم اتفق مع تصرفات الحكومه الداخليه خاصّه لكن اذا بدي احكي بضمير لازم اطلع عالصوره كامله و اعترف بجميع الاغلاط اللي فيها ..

بموضوع سابق لإلي بالمنبر قلت نحنا موافقين انو نطلع درجة درجة... وقلت انو هو يحدد الوقت يلي بدو ياه ومنتظره ومنخرس... بس اليوم السلطة بعد عشر سنين من عهد الحاكم الجديد القديم بشو عم تطلع درجة؟؟ أنا بقلك بشو عم تطلع درجة بال‘عتقلالت.. عم تطلع درجة بالفساد... عم تطلع درجة بالديكتاتورية... عم تطلع درجة بقهر الشعب... مابعرف اذا هي بوجهة نظرك الدرجات ولا يمكن الدرجة هيه انو زفتو شي شارع؟؟؟ ياريت تطلعي على الصورة

اقتباس:

مين قال لا يعلم ؟؟ اذا هو شخصيا قال انو يعلم فشلون هي بقى لا يعلم ؟
لاء ياستي دائماً بالبلد في ناس بيقولو انو هو أكيد مابيعرف بالشي يلي عم يصير بمحاولة لمواساة النفس والأمل بأنو ممكن تتحسن الأمور بظل هيك سلطة
اقتباس:
ااذكر باحدى كلماته قال بما معناه انو هو بيعرف بوجود الفساد بمؤسسات الدوله و حكي عنّو و عن كيفيه مكافحته لكن هو للاسف ما بيقدر ينزل بنفسو يعمل كبسات كل يوم و التاني يعني حتّى بالمنطق مش معقوله
طبعاً مش معقولة يعمل كبسات على الفساد يلي أساسه قرايبينو وجماعته... عنده شي أهم

اقتباس:
.. اعترافه بوجود الفساد و عدم انكاره بيخليني اعرف انّه رايد يشتغل على هالنقطه بعرف جيدا انو لليوم ما تغيّر شي تقريبا و الوضع كل ماله لورا
حلو كتير هالحكي رئيس جمهورية من عشر سنين لهلأ مقضيها اعترافات ومابلش شغل عالأرض... حزري شو ماعد نتحمل اعترافات أكتر من هيك...

اقتباس:
لكن لما بطلع على وضع سوريا الخارجي بشعر ببعض الطمئنينه و انّو هو مش نايم بالعسل و تارك البلد تشعل انما عم يشتغل عليها خارجيا
لك خلصنا مشان الملائكه... ياعمي عشر سنين حكم قضا منها 3 سنين مقاطع من كل الأرض أكبر مسؤول يحكي مع الحكومة السورية مدير الزراعة بنواكشوط... أنو ملفات خارجية... عين بس جاوبيني على هالنقطه معقول مهتم بحكومة بتمثل الشعب اللبناني أكتر من حكومة بتمثل الشعب السوري؟؟ معقول وليد المعلم بكل وقاحة بيطلب انو يكون بلبنان رئيس حكومة بيمثل غالبية الشعب وحوحكومة وحدة وطنية وبينس انو حكومتنا مابتمثل أي مواطن إلا رامي مخلوف؟؟؟ معقول ماعد في هم بالدنيا الا لبنان بالنسبة لإلو.. تركو كل شي بسوريا والله علقهون بهالبلد الضعيف "الخاصرة"... غريب عنجد بكل الدنيا بيزبطو أمور بلدهن بعدين بيشتغلو سياسة خارجية أو على الأقل بمساريين متوازيين إلا عنا نسي البلد وعلى أساس عم يشتغل سياسة خارجية

اقتباس:
و للاسف فالتواجد بأكثر من مكان من الصفات اللي الانسان لسّا ما قدر يتوصّل ليتغلب عليها و يمتلك القدره على انو يكون متواجد بمكانين سوا ..
هون أنا معك.. ومشان هيك كل الأرض بتعتمد مبدأ توزيع السلطات والمهام بس للأسف لما يكون هو الرئيس وهو قائد الجيش وهو رئيس الحزب ورئيس الجبهه ورئيس كل الهيئات العليا "حتى بالواقع هو رئيس الوزراء والوزراء ومجلس الشعب بغض النظر انو في كم لعبة حاطينهن واجهة" حتى القضاء... معو حق مايلحق... وعلى فكرة عم يلحق على شغلة وحدة بس قمع الشعب وتجويعه..
اقتباس:
اتخيل سوريا خارجيا اليوم مأثبته مواقف يُفـتخر فيها .. سواء كنت مع او ضد الحكومه بتخيّل فيك تنكر هالشي ..
اي اي تمام.. خلي هالفخر بالمواقف الخارجية بطلع معتقلي الرأي والشباب البريئه المسجونة ويطعمي العالم خبز... خلي الفخر بالمواقف يعطي للشعب حقوقه ويكف أيدي بلطجية السلطة عن بلدنا... خلي الفخر بالمواقف الخارجية يرجع مصاري البلد يلي سرقوها زلمه وحاشيته... خلي الفخر يخلينا نعيش ببلدنا.

سلامات

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

Page generated in 0.04068 seconds with 11 queries