قديم 05/05/2007   #17
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
عمي جو سأتكلم معك صادقا امينا كما عهدتني دائما

الموضوع كتير جميل و احتمالاتك اروع
و لكن كيف نقلت هالاحتمالات لتتحدث عن الالحاد ... هي ما زبطت معي
مرحبا مان
لاء كلامك نظامي مية بالمية... الموضوع مالو علاقة بالضبط بالإلحاد و ما بيقلك شي عن الله. يمكن انا غلطت اني دحشت الالحاد بدون ما اشرح الموضوع اكتر

انا بس حطيت شو وجهة نظري كملحد للموضوع.

بس من ناحية تانية... فيك تشوف الموضوع انه بينفد شوي بشكل جزيء على موضوع وجود الله. او على الأقل, على موضوع وجود جنة
ممكن المؤمن يقول انو الجنة مساحتها كمان ما بعد فلكية ... بس لو افترضنا انو الله موجود... معناتا انا بفترض انو هدول الأشخاص (الأربعة اس تلاتين مليون) لازم يكونوا موجودين بمكان معين ناطرين دورهم... و يلي بيموت مننا بيرجع بيقعد معهم. بس بسبب ضخامة العدد, صرت بتحس انو "احتمال" وجود مكان ليحويهم يعني ضئيل لدرجة رهيبة... بينما لو كان الرقم ما كتير كبير... وقتها بتقول انو احتمال وجود مكان يحويهم صار أعلى

بينما هالإشكالية غير موجودة من منظور شخص ملحد, لان انعدام وجودنا على كوكب الأرض ما يعني اننا موجودين بمكان معين

بس مجددا... المؤمن بيقدر يقلك انو الجنة بتساعهم اكيد لانو هيك تعريف الجنة.. او انو اي مكان ناطرين فيه اجباري انو يساعهم لأنو الله على كل شيء قدير إلخ... بس الفكرة فكرة "احتمالات".. يعني مع ازدياد العدد, بيقل احتمال وجودهم الفعلي بمكان ما

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.03246 seconds with 11 queries