الموضوع: أسبوع وكاتب - 3
قديم 19/02/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

زيارة الملكة.

"زيارة الملكة" هي زيارة لك لتصير بطلاً في خدمة الرب والعبد. وهذه هي البطولة كل البطولة أن تكون إنساناً سوياً عاملاً إنصافا وعدلاً في وسط الأرض. البطولة هي أن ترفض الروح التجارية التي تسود مجتمعك ويعبر عنها سعيد بقوله "ليس هناك شيء بالمجان" هي بالضبط أن تعلن مع عبدو بجرأة "أنك تبحث عن ثمن" وأنك تعطي شعبك بالمجان وتقدم نفسك فداء عنه. أنت بطل عندما تحافظ على كرامتك، تطالب بحقك ولا تتسول. عندما تطلق الخوف ولا تخرس ولا تطلب إذناً من أحد لتتكلم. عندما لا تلبس ما يفصلونه لك ولا تكون مدعوماً من أحد غير ربك وعملك.

الزبال- مونودراما.

القيامة- مونودراما.

أكلة لحوم البشر- مونودراما
.

بسام القادري: من المعروف أنك من أوائل من كتب المنودراما في المسرح السوري أستاذ ممدوح كحال الدنيا والقيامة وأيضا الزبال كيف تنظر إلى تجربتك المسرحية؟

ممدوح عدوان: أنا كتبت المونودراما لأنه حسيت أولا كان فيه أزمة مسرح عندنا وبنفس الوقت ما كان فيه فرص حقيقية لتقديم مسرح جيد، فلتقليص يعني هذه المتطلبات فكرت بتقليص عدد الشخصيات وكتبت أول عمل من وحي موتة أمي اللي هو حال الدنيا، فبعد ما كتبته وتقدم على المسرح وتقدم لعمان وتقدم ما بعرف لأماكن أخرى اكتشفت أن هذا فن يعني كانت هي تجربة صعب لكن يستحق التصدي له، فكتبت بعده مجموعة مسرحيات اللي هي (الزبال) و(القيامة) و(أكلة لحوم البشر) وتعاونت أنا والممثل زنات (كلمة غير مفهومة) وقدمنا أعمال نالت يعني اهتمام الناس وقدمت أيضا في دول عربية متعددة يعني قدمت بعمان قدمت ببيروت قدمت بتونس قدمت يعني قدمت كمنودراما وهي كانت تجربة يعني بدها شجاعة من المخرج من الممثل من الكاتب من المتفرج أنك أنت تغامر تفوت تقعد ساعة.. ساعة ونصف وأنت عم تتفرج على واحد لحاله عم بيحكي على المسرح بدها شجاعة منك عشان ما تقوم بتمشي لأنه ما حد بيمنعك من أنك تمشي فلما بتقعد أنت لنهاية العرض معناتها فيه عرض عم بيشدك ومعناتها أن المسرحية اللي عم تقدم أمامك هي مسرحية بكل معنى الكلمة لكن لها شروطها الخاصة، المسرح السوري متراجع.. متراجع كثير إن كان قبل سعد الله ولا بعد سعد الله يعني ما لها علاقة لأنه سعد الله صمد خمسة عشر سنة لكن لا شك قدم خدمات كبيرة للمسرح.

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03570 seconds with 11 queries