قديم 27/05/2009   #8
شب و شيخ الشباب west_life_mario
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ west_life_mario
west_life_mario is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : a7la lolo عرض المشاركة
هو علميا أثبتو هالحقيقة .. هالشي بيرجع لأنو زمرة دم الأم نفس زمرة دم الابن وزمرة دم الأب نفس زمرة دم البنت .. هيك دايما بيكون ..
بس من جهة تانية بتلاقي البنت بتنجذب لـ يلي بيعاملها بشكل ناضج اكتر وبما انو هي مهمة الاب عالأغلب فبتلاقي كتير من البنات بيميلو لأبهاتهم
بس شغلة انو البنت بتشبه حبيبها بأبوها .. بقا هي ما عندي فكرة عنها
الكلام عن زمرة الدم مزبوط في اغلب الأحيان بالنسبة لعلم الوراثة ..انا بالاول ما كنت بعرف هالمعلومة الإ انها عديت علي بدراستي ان الأبناء يورثون من الأمهات بشكل اكبر و البنات من الآباء ..هي حقيقة علمية حالياً في علم الوراثة.. و خصوصاً تدرس صفة زمرة الدم في هذا المجال

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
متأكدة من هالكلام ؟؟؟ أنا بعرف انو ما خص بقى يمكن معلوماتي غلط .. بكالوريتي أدبي
هلأ كمان علم النفس مو من اختصاصي بس بعرف انو في شي اسمو عقدة اوديب عند الصبي (تعلق الصبي بأمو) و يقابلها عند البنت عقدة الكترا (تعلق البنت بأبوها) وكل الناس بتمر بهالعقد هدول بفترة الطفولة و بتتجاوزها بعد كام سنة .. هاد الوضع الطبيعي يعني .. بينما عن بعض الناس بتصير الحالة مرضية لما الانسان ما بيقدر يتجاوز هي العقدة و بتروح معو لفترة المراعقة و البلوغ .. و بينتج عن هالشي حب مبالغ فيه من الصبي لأمو مع غيرة من الأب و مع عكس الأوضاع بالنسبة للبنت ...
إذا عم أحكي غلط حدا يصصحلي ..
و بالنسبة للكلام تبع علم النفس ايضاً صحيح و هذه من احدى نظريات فرويد المشهورة..
ولكن بأعتقادي ان التركيب النفساني للدماغ يلعب دور في هذا المجال ..البنت ترى في ابيها الشاب المثالي و الرجل الذي يلبي كافة رغباتها منذ صغرها ان كان مادياً او على الصعيد المعنوي و لا يرد لها طلب .. و الشابة عندما يكتمل نمو الوعي لديها تكون هذه الأمور قد دخلت عقلها الباطني و ترجع كل شاب تلتقيه الى صورة الوالد الحنون العطوف .. ولعل هذا من اسباب تعلق الفتاة بوالدها.

Page generated in 0.03635 seconds with 11 queries