قديم 23/11/2009   #9
شب و شيخ الشباب aladdinjad
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ aladdinjad
aladdinjad is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Jeddah, Saudi Arabia

إرسال خطاب MSN إلى aladdinjad
افتراضي السلام عليكم

أول شي أنا بدي انتقد صاحب الموضوع على طريقة عرضو و شرحو للفكرة لأنه ما فيها أي نوع من المعرفة بالقانون ولا حتى بالنقد ...
تاني شي أنا اضطلعت على مشروع القانون بالنسخة التانية منه طبعا الي مغيرين فيه كلمة موطوءة و ناكح و ما بعرف شو ..
المهم اني لقيت انو الموضوع معطي أكبر من حجمو بكتير يعني مواد القانون جدا عادية و مافيها أي اثارة للنعرات الطائفية أو تكريس للطائفية لأنه القانون مأخوذ من تشاريع الدين الاسلامي و على مذهب الامام الحنفي و من المعروف أنو المذهب الحنفي من أيسر المذاهب السنية ..
و شي طبيعي يكون القانون مستمد من الشريعة الاسلامية لأنه اكتر من 80% من الشعب السوري مسلم سني .
أما بالنسبة لحقوق المرأة فأكيد المشرعين أو اللجنة الي حطت القانون مو طلاب مدرسة ولا ناس ما الها علاقة بالدين او القانون أكيد ناس فهمانة كتير منيح شو عم تعمل و التشاريع الي ذاكرين فيها المرأة أو الي تخص المرأة مستمدة من الدين بس هني مفسرينها على عصرنا الحالي .
و كمان شفت انو هني ما هضمو حق أي أقلية أو طائفة تانية لأنه في بنود خاصة بالطائفة الدرزية و المسيحية و اليهودية و في تعديل للفقرات الي فيها تعارض بين الطوائف بتفصيل كل منها على حسب تشريع الطائفة و هذا برأيي قمة العدل و المساواة .

و بصراحة أنا كتير متفاجئ من الهجوم على القانون و أنا متأكد بعد ما قريت كتير من التعليقات على غروب على الفيس بوك من الناس الي عم تهاجم انو مو قاريين شي منه ولا بيعرفو عن شو عم يحكو بس مجرد ببغاءات عم تقلد شو سمعت بدون اي دراسة للموضوع .. بس الي جذبني لأني رد بأخوية انو الناس الي عم ترد فهمانة عن شو عم تحكي .
و بتمنى أنو نتناقش بالموضوع بشفافية و حيادية بعيدا عن التعصب .
و خاصة انو الناس الي عم تروج للحملة ضد القانون ناس هدفها بس تعمل زعزعة و نعرات طائفية و خلونا قولها بصراحة و هاد رأيي انو هي الناس هي من العلمانيين او من الناس الي عم يحاولو يبعدو أهل السنة او يثيرو الاقليات ضدهم .
و تقبلو مروري ..

Page generated in 0.02834 seconds with 11 queries