قديم 15/08/2008   #18
شب و شيخ الشباب SelavI
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SelavI
SelavI is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
ما زلت اتسأل عنه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The Stranger عرض المشاركة
الالحاد من وجهة نظري هوي انفتاح وتفكر بالحياة بدون قيود دينيه تحكر هذا التفكير ....

يعني مثلا الملحد ممكن يوصل لمخيلتو الى ابعد الحدود الفكريه وبدون ما يسأل .... والمؤمن ممكن اذا وصل لنقطه وما فهمها راح يقول قدر الله وما شاء فعل او ما بعرف او مادخلني او او او او .... لانو محجوب عنو التفكير وممنوع انو يكمل ...

بعدين ثاني شي بالنسبه :

طبعا كثير ممكن وليش لأ , لانو انا عندي كثير اصحاب ملحدين وعايشين حياتن تحت رابط فكري على عكس المؤمن اللي بيعمل الغلط وبيعرف انو غلط وبيتحجج بالتوبه وانو الله غفور رحيم ...

ودخلك شو دخل الدين بتكوين العائله ... اذا الاب علم اولادو على مكارم الاخلاق ورباهم تربيه صحيحه على الحب والخير للناس شو المشكله ..... وبالعكس ممكن الدين احيانا يكون عائق وليس دافع ....

شي طبيعي راح يكون منتج وشغال دون توقف لأنو ما وراه وقت يضيعو مشان يروح يصلي او ياخذ عطله لانو اليوم جمعه او سبت او اعياد وغيره ..... .... وثاني شي بتتعلق بقدرات الشخص مو بدينو .... لانو هوي اللي راح يشتغل مو دينو

اكيد لا بالعكس انا بحيه عالشجاعه اللي فيه والقدره على البحث والمعرفه لايام وساعات طويله لحد ما لاقى حالو ملحد ....

يعني بصراحه من السؤال حسستني انو الملحد مخلوق فضائي وما دخلو بالبشريه .... يعني يا جماعه الدين بعمرو ما كان سبب في نجاح او فشل .... على العكس تماما .... وما بتعرف اذا نجح او فشل بالمريخ هذا بيعود لطبيعة الحياة هونيك كيف بتكون

وبالنهايه .... ها وجهة نظر وما حدا ياخذها من منظور شخصي او ديني ....

شكرا لمرورك وابداء رأيك The Stranger

بالنسبة لفكرة الكوكب الاخر, المعنى من السؤال .. ان اذ من الممكن بدء بشرية ملحدة من الصفر (لم تكن لديها ديانات تلحد عنها)

وطبعا ليس اي ملحد هو واعي لماهية الحاده

فكثير من الملحدين لا يعرفون معنى الالحاد او المغزى الحقيقي منه او لماذا هم ملحدون اصلا

اذا ملخص افكارك انه يمكن للحياة ان تكون من غير اي دين

تحاتي

من دواعي سرورك ان تغوص في اعماق صورتك
تمضها بعينيك وذرايعك
وقلبك يلهو احيانا بخفقانه
وبصخب هذه الشكوى الوحشية المتمردة
فانتما تغمضان لا تبوحان

Page generated in 0.02701 seconds with 11 queries