قديم 30/05/2008   #43
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
بدي اسأل الأساتذه هون شو الايحاء يلي قصده الرسام من هذه الرسمة العظيمة وخاصة الجمع مابين الامرأة والبقرة واظهار نهدي كل من الامرأة والبقرة شو بيقصد هون الرسام وين الطابع الجمالي للرسمة

مرحبا رفيقي...
قبل كلشي هلق كل صورة الها معني وكل واحد منا فيو يشوفها من داخل
يعني انا عم شوف بهالصورة شي غير الي حكيتو
يعني انا عم شوف فيها صورة لكل النساء العاديات يعني مو التوب موديل
فكرة الصورة ان مابترتكز هون عالاجساد المعروصة بل ان كل وحدة من هالمجتمعات بهالوحة (رغم انهم ماحلوين وشبه البقر بنضرك) بس يمكن ان يكونوا ام او مربية او شي رائع موجود بمكنون
وجود البقرة ضمن الصورة والي هيه رمز للعطاء والخصب بكل حضارات الارض ولي علي ظهرها قدر البشرية تحرث اول حقل بالتاريخ بيعطي اشارة ضمنية الي للدور الي بتهب كل النساء العاديات (يعني غير الي بيطلع بالتلفزيون) للبشرية والي لولاهن ماانوجد شي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
هون وبالاعتذار من أخ مالك مافي اي اثارة بالرسوم ولكن أرى هذه الرسوم تجعل من الامرأة قبيحة في مخيلتنا وأقرب الى الجاموس من الامرأة
لاتعجبني مثل هذه الرسوم لأن فيها سخرية من نفس بشرية

الصورة بهالوحة لبنت سمينة وعلي فكرة لفترات طويلة بتاريح البشرية كانت المراءة السمينة بتمثل رمز جمالي اكثر من النحيفة ولو بتلاحظ فتدويرة موخرتها معمولة بشكل كتير متقن وفني
ولو بتلاحظ معي ففي بالصورتين حالة من الترقب لشي يمكن جاي (رسالةباليد ونطرة عالشباك) يمكن بيوصل لفكرة ان اي انسان بغض النظر عن الحالة الجسدية الي هوه فيها فبيملك مقومات للحب والجمال يمكن منحتاج كتير انقرب لنشوفها

اتقبل مروروي
اممي

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل

Page generated in 0.13079 seconds with 11 queries