قديم 30/05/2008   #44
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مرحبا رفيقي...
قبل كلشي هلق كل صورة الها معني وكل واحد منا فيو يشوفها من داخل
يعني انا عم شوف بهالصورة شي غير الي حكيتو
يعني انا عم شوف فيها صورة لكل النساء العاديات يعني مو التوب موديل
فكرة الصورة ان مابترتكز هون عالاجساد المعروصة بل ان كل وحدة من هالمجتمعات بهالوحة (رغم انهم ماحلوين وشبه البقر بنضرك) بس يمكن ان يكونوا ام او مربية او شي رائع موجود بمكنون
وجود البقرة ضمن الصورة والي هيه رمز للعطاء والخصب بكل حضارات الارض ولي علي ظهرها قدر البشرية تحرث اول حقل بالتاريخ بيعطي اشارة ضمنية الي للدور الي بتهب كل النساء العاديات (يعني غير الي بيطلع بالتلفزيون) للبشرية والي لولاهن ماانوجد شي

وبيبقى بالفن شي مميز انه كل واحد بشوق الصورة من قسم مخالف مشان هيك ما قلت لك شو بتعني اللوحة لأني بكون عبقول لك الشي اللي انا بشوفه من اللوحة يمكن غيري ما يشوفه

انا بشوف باللوحة الأولى تمرد على الواقع كيف ان الانسان صار يشوف العالم او النساء من البشر متل اي حيوانات بينتقلوا وبيتحركوا في الطبيعة متل اي حيوان آخرضون وضع اي اهمية الهم الشي اللي خلا الرسام يجعل امرأة مستلقية بالارض آخدة وضعية النوم اللي بيشترك فيها الانسان مع جميع الحيوانات الأخرى انا مشان هيك بشوف انها محطوطة بالوسط للتركيز عليها بينما اهملت الافعال التانية اللي بتميز البشر عن بعضهم متل الحوار والكلام الشي اللي خلا الرسام يرسم امرأتين من عبيتحدثوا بالجانب العلوي من اللوحة وما صور لنا وجهمم صورهم من الجهة الخلفية

الشي اللي عبدل ان العملية مهمشة

بمعنى آخر رأي الشخصي عبحاول الرسام يوضح كيف البشر عبتنظر للمرأة على انها كائن حي بياكل بيشرب متله متل اي كائن حي آخر وبينسى العالم انهم متل البشر وبيتمتعوا بالقدرة على النطق

لا تنسوا اللوحة مرسومة عام 1941 بفرنسا بالأيام اللي كانت فيها المرأة مهمشة بالمجتمع

برجع بقول هاد راي الشخص مفروض مني ما احطه كوني عبكون عبفرضه على بقية العالم اللي عبتشوف اللوحة واللي ممكن تخالفني بالراي . لكن كونك مصر تعرف راي حطيته للضرورة يعني .

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02771 seconds with 11 queries