الموضوع: المساكنة.....
قديم 13/09/2009   #146
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
بدي ضيف فكرتين ..

أول فكرة لأبو نجبو ... ما حدا رح يشوف نقيضو صح ... لا الملحد رح يشوف المتدين صح، ولا العكس .. ولا اليمين بقبل اليسار ولا العكس ... الخ ... بيبقى شي واحد ... ننظر للموضوع بشكل انساني ... وبعيد وبزيد وبقول انساني يا جماعة ... يعني مو لأنو فلان يساري هو عاطل وبشجع الانفلات ولا المتدين هو متعصب بالمطلق ويشجع على التزمت ... الانسان معاملة .. مو لأنو فلان متحرر يعني بشجع الفكرة البشعة اللي حكيت عنها وانو مرتو فلتانة إلخ.. صحيح في ناس تسيء استخدام حريتها بس مو الكل.. متل ما بعض الناس تسيء استخدام دينها بس مو الكل ... ليش بناخد الامور بشكل متطرف دائماً. وليش لنحرم الناس من حريتها لوجود أشخاص يسيئون استخدامها.. كتير ناس تسيء باسم الدين، بس ما حدا عم يمنع الدين.
يفترض انو نحنا هون جماعة على قدر معين من الفهم .. مو يعني اذا بدو حدا يعيش مع حبيبتو أنو فلتان.. بل على العكس ...
وهاد اللي رح يوصلني للفكرة التانية ... واللي هي انسانيتنا .. يعني ممكن يكون في 600 ظرف يمنع حبيب يتجوز حبيبتو ... وهالتنين جماعة "متحررة" خلينا نقول وتتقبل الفكرة وممكن تطبيقها بالنسبة لهم .. ليش لأ ... اذا ما كان عم يضرو حدا .. تنين بحالهم يمكن إزا شفتهم تفكرهم متزوجين ..

وبعدين أي شي حتى لو جاي من الغرب .. ما رح يطبق بشكله الغربي بل بيطبع بشكل شرقي إلى حد ما وبتصيرلو خصوصيتو ... هاد بالمطلق ومو بهالموضوع بس.
الموضوع ماكن هيك مفهوم ...
الي بيلاحظ انو انا ما شاركت بالموضوع الا لبين ماصار شطط و تخبيص من البعض ....
ونحن حكينا مراراً و تكراراً.... لاتقلبو مواضيع انسانية اجتماعي لحوار طرشان بين جهتين متباعدتين متباغضتين
كتير من الاعضاء الجداد ما بيعرفو أخوية منيح ....بيحولو الموضوع لنقاش ديني - علماني ...او يمين - يساري
ونحن طلبنا من الجداد ...عبر البرايفت انو رجائاً لا حدا يقحم موضوع الدين و الايات القرأنية وا الانجيلية بهيك شغلات ....
أخونا "بالأنسانية" اتهم المتدينين بأنهم متخلفين و انو تعاليم الانبياء بترجّع الانسان لعصور الظلمة و الظلام...
وواحد تاني قال طز بالشرائع السماويّة ....فيكي تقوليلي شو بدها تكون ردّة الفعل ....!!
معلش انا انسان وسط كتير ...معتدل يعني ....ومنفتح كتير على الاراء و الافكار الجديدة ...وحتى الغريبة منها ...
حتى لو كانت بتمسّ بمعتقدي ...بتبقى وجهات نظر و مجبر عليي أحترامها ...لما بتنطرح باحترام
بس لمّا بتنطرح بتهور و تطرف و تصوير الوضع على انو في ملايين " البلهاء و كدش" متديننين و عايشين متل الانعام ...
فـ رح أتطرف بموقفي و الوسطية الالي عندي رح تنتفي ..ويحل محلها تشدد و و توصل للكراهيّة ...و بهالحالة مارح نصل لنتيجة و تزيد الهوة و الفرقة بين الناس .....
وعلى ما يبدو انو انا أسأت وصف اليسار بردّي الاول ...لانو بعرف انو مو كل اليساريين متل أخونا اللي فوق .....
وانو هو مابيمثل الا حالو .....و اليسار منّو براء ....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

Page generated in 0.03120 seconds with 11 queries