قديم 14/12/2009   #36
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
فيك تقلي وين دور النخبة الثقافيّة "محامين - اساتذة - ادباء -مفكّرين - علماء " ؟
مسؤولية المثقّف هي فتح العيون وتحرير العقول عالواقع ...كشف الخلل بالمجتمع و النضال لتغييرو ...هاي هي مسؤوليّة المثقف الحقيقية ...مو صف حكي شعاراتي بجرايد و مدونات ماحدا بيشوفها غير اللي متلو أو اللي بمستوا ثقافتو ..

المثقف لازم ينزل لتحت ...للشارع ..يشوف الناس و يتخالط معهون ...يرصد الاخطاء و يحكي عنها ...يتقرب من الناس لحتّى يوعّيهون ....و يصبر على خيبات الامل...ما ييأس ...
أغلب أدبائنا و مثقفينا اذا طلع معو شي ابداعي و انشهر شوي بيصير ببرج عاجي فوق ...مابيرضى يتنازل و يحكي مع العامّة ...
انا مابشوف دور الكاتب و الاديب انو يقعد يكتب اشعار غزل و قصص حب و هيام ..بيكفي ...من ايام عنترة و نحن عمنجترّ هالمشاعر و منعيدها بصيغة تانية ...أو يكتب شعر سياسي مقصقص بطريقة مزرية.. منشان الرقابة ...واذا كان هربان برّة البلد بيكتب قصائد سب و وتحشيك ...شو بدو يفيدني هالحكي ...بالعكس ...رح يشعرني بالذل أكتر و أكتر ....رح يدمّر ماتبقّى من نفسي ...

أنا بدّي أديب يعلمني كيف اقرا ....كيف احبّ القراءة ...يعلمّني كيف ازرع باولادي حب الادب و المعرفة والقراءة...
توصيف رائع جداً و أنا دائماً أقول اين دور النخبة من الأمة

على الهامش :

كلامك هاد خطير كتير أخي أبو نجيب أنت قاعد في الصين و عما تقراء ما يجول في خاطري على بعد ألاف الأميال بيناتنا

ليكون أنت من أهل الخطوى دستووووووووور

على راسي أخي أبو نجيب

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

Page generated in 0.03635 seconds with 11 queries