الموضوع: الرجل المريض
قديم 09/07/2009   #4
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

ساتكلم هنا عن الرجل المريض في الصحافة و الاعلام العربي

فعند حجب الصحافة و مضايقات الاعلام في الدول العربية او ايران .. يقولون وفق قانون "ما يسمى بالارهاب" في أميركا يتم حجب بعض المواقع

و لكن المقارنة لا تصح هنا ... فقد اثبت الواقع لا يمكن مقارنة القاعدة بأي معارضة عربية حتى ان كانت تنوي استخدام العنف مستقبلا

لا يمكن مقارنة التعتيم الاعلامي الموجود في ايران هذه الايام بحجب موقع او موقعين في امريكا ثبت انهم مرتبطين رسميا بالقاعدة

و ربما هذه البرامج هي ضمن خطة التعتيمة للتغطية على المشاكل الموجودة في ايران

انا مع هفكرة بس ماني مع هلموقف
يعني انا مع فكرة عدم النظر إلى تصرفات أميركا لتبرير فكرة الحجب

بس ماني مع التعليل بأن السبب هوي أنه اميركا عم تمنع المواقع الارهابية
من فترة كنت عم أقرا على محاكمة اميركي بتهمة المساعدة ببث اشارة قناة المنار ( التابعة لحزب الله )
على الأرض الامريكية

بالنهاية القمع غير مرحب فيه ( لهيك انا مشترك معك بالفكرة )
بس مو لأن أميركا أفهم مننا أو لأن الها أسبابها ( لهيك ماني معك بالموقف )... لأن القمع بحد ذاته فكرة خاطئة .

اقتباس:

و مع ذلك طالما يدعي الاعلام العربي الحيادية و يتهم الاعلام الغربي بانه منحاز ضد العرب .. و حقيقة اني اجد الاعلام الغربي ايضا يدعم من يشاء و لكن الحق يقال .. تظل صورة الدعم مختلفة !

فلا اظن انه من الممكن على الساحة العربية اظهار صور تعذيب داخل المعتقلات و نشرها كما فعل الاعلام الاميركي
المطالبة بالحيادية أمر مستحيل ... وهلشي مانه مرتبط بالاعلام العربي كونه مأدلج أو موجه
المثالين اللي طرحتن " اليمن والصين " لا يمكن اتخاذ مواقف حيادية من جهة إعلامية بتعتبر نفسها اسلامية أو مرعاة من جهة أسلامية كون أحد أطراف النزاع بيتصل مع الجهات الداعمة للإعلام بطريقة أو بأخرى
الحيادية ما بتصير بمواضيع بتمس الشخص اللي عم ينقل الخبر .. أكتر ما يمكن توقعه من الشخص هاد هوي الموضوعية .

بالنسبة لأميركا ما بعتقد عندا مشكلة بنقد تصرفات الحكومة أو بنقد المعتقلات وواقعن كون الاعلام الإميركي ما بيدخل بدائرة موالاة ومعارضة بقد ما بيدخل بدور نقل الصورة بموضوعية والبحث عن سبق صحفي .

مثال معاكس لليلي قلته : اليورو نيوز اثناء الحرب على غزة غيرت الشارة الفاصلة بين الاخبار وضمنتها لصورة أم يهودية مصابة بالزعر من صواريخ حماس .
ما فينا نطالب القناة بالحيادية كون القائمين على القناة معنيين بنقل الصورة هي للعالم .. فينا نطالبها بالموضوعية .. اكتر من هيك صعب كتير .

اقتباس:
مثال حي .. الاعلام العراقي المعارض كان يركز على اي شيئ حتى سوء الخدمات .. في حين عندما اصبح نفس الاعلام هو اعلام الدولة تغيرت الحالة كثيرا فلا يركز على الخدمات التي ساءت جدا في هذه الايام

بل ما زال يركز على سلبيات النظام السابق !

المحطة الشعبية في العالم العربي هي من تفسر حسب اهواءها و اهواء الجماهير .. كأننا في برنامج ما يطلبه المستمعون لا برنامج يعرض الحقائق للمشاهد
مزبوط وهي هية العلة .. غياب الموضوعية أو تغييب الصوت غير الحيادي المعاكس
انك يا اخي مانك قادر تنقل الصورة الحيادية .. معلش نقلها بمنظورك بس سماح للي بخالفك هاد المنظور ينقل الصورة بنمظوره الشخصي .
اقتباس:

و لذلك اضحك ساخرا على طريقة تفكير هذا الاعلام عندما يوالي او يعارض قضية ,,,
و اتذكر مقولة الكاتب الشهير برنارد شو

و الترجمة بتصرف
الوطنية هي الاقتناع بان وطنك هو افضل من كل الدول لانك ولدت فيه !

و يمكن تبديل كلمة الوطنية .. بأي كلمة مطلقة مثل الانتماء الديني او الانتماء السياسي او اي انتماء آخر
حكي نضيف ولا غبار عليه
على فكرة انا اكتشفت حديثا اني من اشد المعجبين ببرنادشو وبأفكاره وبأقواله
رهيب هلزلمة .

وردة لبو سارة الغالي

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04278 seconds with 11 queries