قديم 03/08/2009   #79
شب و شيخ الشباب mblue
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mblue
mblue is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
بلد المحاشي والكبب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
موضوع انو الدين نظرية غير مثبتة... المقصود فيها انو في كتار ما بآمنو بصحتو... بينما نظرية انو العمودان ع مستقيم واحد متوازيين نظرية مثبتة وكل العالم بتآمن فيها بدون اي استثناء...
انتي فيك تثبت لحدا بشكل علمي بيقبلو العقل انو في ملاك اسمو جبريل مثلا؟
هلق انا كمسيحي وانت كمسلم مؤمنين بالدين بشكل او بآخر... بس ما فينا نعتمد عليه باخوية لانو لازم تقنع الاخرين فيه بالاول وبعدين تعتمد عليه ببراهينك و وجهات نظرك.

منيح كتير اول شي انت عم تأكد من خلال "العمودان" انه الموضوع العلمي البحت ممكن نقاشه بالتجربة وكمان انه لا يمكن النقاش بالامور الفكرية اللي تتعلق بالدين من خلال مثال "جبريل" عن طريق برهان علمي ...
(وبعتقد انه مارح تقدر توصل لنتيجة غير هي بهالنقاش متل ما لاحظت من كتير ردود سابقة) .

في شغلة مهمة الايمان بالدين او معتقداته هو ايمان لايعتمد على البرهان خصوصا بوقتنا الحاضر وعلى اعتبار انه الشخص اللي كان مكلف بنشر هالدين هاد ما بقي موجود ... ولذلك الايمان بأشياء غيبية ( متل وجود الملائكة) رح يكون عن اعتقاد شخصي بهاد الشي ،فأنا قطعا ما رح اقدر اقنعك انه في ملاك موجود اسمه "فلان" لانه ما مكن انك تشوفه او حتى تلمس وجوده بشكل حسي ولكن هاد الشي هو جوهر الايمان بحد ذاته .

اما بالنسبة للهامش :
اقتباس:
و انما لازم تخلي كل شي في حالة دراسة مستمرة و بنوع من عدم الثقة بفهمك الو...

بالنسبة انه تتعامل مع النصوص الدينية او التعليمات الدينية بنوع من عدم الثقة وتخليه بحالة دراسة ممكن بالنسبة لكيفية تطبيق تعليمات الدين وليس المس باصله او اركانه الاساسية والا بهاالحالة بصير كل شخص "بفصل دين على كيفه" وبيشتغل عليه ،
انا بوافق معك على انه فهمنا للنص الديني لازم يكون في نوع من المرونة ولكن مو بالامور الاساسية .

واكيد انا ما بعتقد انه انا فهمان الدين بكامل جوانبه 100% متل ما قلت وممكن ما كون فهمان ليش تحرم شرب الخمر ولكن انا متأكد بالنسبة الي كمسلم انه محرم ... كيف ؟؟؟ ممكن انه السبب يكون ماهو واضح بالنسبة الي بالشكل الكافي (برجع بقول انه المثال انضرب ومابدي افتح غيره)... وممكن اترك مجال لرؤية وجهة نظر الطرف التاني ولكن لست بالضرورة ملزما بالاقتناع بها.
اخيرا بعتقد انه فكرتي اللي كنت بدي قولها وصلت وما بدي اخرج عن الطرح الاساسي للموضوع

The Saddest Thing in Life Is a Lost Talented Man
----
كلما رحبت بنا الروض قلنا ... حلب قصدنا وأنت السبيل
----
بالمسدس ... تحل كل المشاكل...

Page generated in 0.03554 seconds with 11 queries