قديم 03/08/2009   #82
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mblue عرض المشاركة

منيح كتير اول شي انت عم تأكد من خلال "العمودان" انه الموضوع العلمي البحت ممكن نقاشه بالتجربة وكمان انه لا يمكن النقاش بالامور الفكرية اللي تتعلق بالدين من خلال مثال "جبريل" عن طريق برهان علمي ...
(وبعتقد انه مارح تقدر توصل لنتيجة غير هي بهالنقاش متل ما لاحظت من كتير ردود سابقة) .

في شغلة مهمة الايمان بالدين او معتقداته هو ايمان لايعتمد على البرهان خصوصا بوقتنا الحاضر وعلى اعتبار انه الشخص اللي كان مكلف بنشر هالدين هاد ما بقي موجود ... ولذلك الايمان بأشياء غيبية ( متل وجود الملائكة) رح يكون عن اعتقاد شخصي بهاد الشي ،فأنا قطعا ما رح اقدر اقنعك انه في ملاك موجود اسمه "فلان" لانه ما مكن انك تشوفه او حتى تلمس وجوده بشكل حسي ولكن هاد الشي هو جوهر الايمان بحد ذاته .

اما بالنسبة للهامش :

بالنسبة انه تتعامل مع النصوص الدينية او التعليمات الدينية بنوع من عدم الثقة وتخليه بحالة دراسة ممكن بالنسبة لكيفية تطبيق تعليمات الدين وليس المس باصله او اركانه الاساسية والا بهاالحالة بصير كل شخص "بفصل دين على كيفه" وبيشتغل عليه ،
انا بوافق معك على انه فهمنا للنص الديني لازم يكون في نوع من المرونة ولكن مو بالامور الاساسية .

واكيد انا ما بعتقد انه انا فهمان الدين بكامل جوانبه 100% متل ما قلت وممكن ما كون فهمان ليش تحرم شرب الخمر ولكن انا متأكد بالنسبة الي كمسلم انه محرم ... كيف ؟؟؟ ممكن انه السبب يكون ماهو واضح بالنسبة الي بالشكل الكافي (برجع بقول انه المثال انضرب ومابدي افتح غيره)... وممكن اترك مجال لرؤية وجهة نظر الطرف التاني ولكن لست بالضرورة ملزما بالاقتناع بها.
اخيرا بعتقد انه فكرتي اللي كنت بدي قولها وصلت وما بدي اخرج عن الطرح الاساسي للموضوع
يعني بمثالنا تبع الخمر
اذا اجاك واحد ملحد متل يلي عم نشوفهم بأخوية... (و العوذ بالله )
فيك تقلو لا تشرب خمر لآنو بالدين محرم!!!؟؟؟ ما هوي ملحد!!
يعني خلص ما بتناقشو؟؟ يعني بالمنطق و العقل ما فيك تثبت صحة رأيك؟؟

لا يصح الا الصحيح.

Page generated in 0.02767 seconds with 11 queries