الموضوع: بلا ولا شي
قديم 13/09/2006   #156
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة

اي ...

لاء أبداً ..أسباب تخلفنا بعيدة كل البعد عن حقوق الملكية الفكرية ..أساساً عندما غرقنا في التخلف لم يكن هناك أصلا معنى لعبارة ( حقوق ملكية فكرية )..و أيضاً عندما كنا في مقدمة ركب الحضارة لم يكن أحد سمع ب ( حقوق ملكية فكرية ) ...و رح أعطيك مثال بسيط ...الصين اللي أنت شكلك ما بتحبا ....بتورد لنا برامج مقرصنة ( اللي يكتر خيرا ) و ليك وين صارت ...(إلا اذا بدك تقلي أنو الصين متخلفة ..ترى بكون حديث تاني ) .....

يعني تماماً أنت عم تأكد ع الشي اللي حكيتو أنا ....حقوق الملكية الفكرية التي تدافعون عنها هي جزء من منظومة رأسمالية تهتم أولاً و أخيرا بحسابات الأرباح و الخسائر ...و هنا أقصد الأرباح و الخسائر المادية تحديداً !!!
طبعاً بدولنا العربية عنا مجموعة نماذج قزمة لحقوق الملكية الفكرية بتتمثل بشكبات الانتاج الفني و ما جر جرها من عقود الفنانين الاحتكارية ....
و من الناحية النظرية الرقي الفكري لا يتجزأ ..(بمعنى ما فينك تكون راقي من هالناحية ..و مبهدل من الناحية التانية ) ..و اذا افترضنا أنو هالشركات هي بتملك الرقي ( اللي عم تتهمني حضرتك أني بفتقدو ) من خلال كونا شركات كتير بتهتم بحقوق الملكية الفكرية ..فشي كتير غريب قديش انتاج هالشركات ( الفني ..الفكري ..سمي اللي بدك يا ) كان مبتذل ..منحط ...و تافه !!!!
هاد الشي بأكد بأنو الدفاع عن ما يسمى ( بحقوق الملكية الفكرية ) ما هو إلا دفاع عن مكاسب ( مادية ) ممكنة ..أو محتملة ...و ما ني شايف في أي نوع من أنواع الدفاع لا عن الرقي ولا عن التقدم ..و لا ممكن يكون باب للخروج من التخلف .

أنا كتير سعيد أني بمثل العامة ...يعني خاصةً و أنو الخاصة ما كتير شي مشرف أنو الواحد يمثلن هالإيام

أما اذا كنا نعي قيمة الفكر أو لاء ...بعتقد هاد سؤال أكبر من حجمك .. ( مو لأنو حجمك صغير لا سمح الله ..أو انتقاصا من قدرك ) بس لأنو يعني قياس وعي الاخرين لقيمة الاشياء عملية بتتطلب أكتر بكتير من التكبيس ع زرار الكيبورد .

نظراً لتهافت مقولتك الأولى ( من حيث أنو نحن لا نعي قيمة الفكر ) ..تتهافت حكماً مقولتك السابقة ....للأسف يعني

أنا ماني شايف سبب أنو ما يذكر ...أنا قلت شي أنو ما يذكر !!!
سبق و قلت بردي السابق

يا ريت ما نضل نقول و نعيد

ههههههههه ..أبو صين ؟؟

(ولا تنابذو بالألقاب ) ..ما مشان شي يعني..بس أنو .....

طيب ...رح حاول وضحلك فكرتي أكتر
عم تقلي أنو أعطي صاحب الحق الفكري حقه !!!
أنو هالحق هاد مادي شي ..؟؟؟ ..هل هو فلوس يعني ؟؟؟
في حال كان هالحق مادي .... شو منعمل مثلاً مع نزار قباني ( الزلمي توفى متل ما بتعرف ) ..أنو بروح بدفع مصاري للورثة الشرعيين ؟؟
كمان الورثة صارو أصحاب حقوق ملكية فكرية ؟؟ ....بشرفك هاد منطق !!!! ( يمكن يكون منطق ..بس عاد رأسمالي شوي )

اذا كان هالحق هاد مانو مادي ...معنوي يعني ... طيب شو هي الضوابط ؟
انو اذا انا بدي غني قصيدة لنزار قباني ..بقول أنو هي كلمات نزار قباني و بس ؟
هيك بيمشي الحال ؟؟ ...اي اذا هيك انا ماني ضدك ...بضل قول للصبح أنو هاي لنزار ...بس يعني أنو برأيك هيك شو بكون اجا لنزار ؟؟ (ما الزلمي عطاك عمرو ) ... و مع ذلك يا سيدي ماني ضدك... الزلمي ما رح يستفيد شي ..بس رح قول أنو هي كلمات نزار ..ما مشان شي ..بس لأنو هي كلمات نزار ( يعني مو كلمات حدا تاني ) .

آها ...الأخلاق !!!
أنا بدي اسألك ....نسخة الويندوز ع جهازك مرخصة ؟؟
شي مرة حضرت فيلم نسخة مانا اوريجينال ؟؟
وقت بتنزل ع السوق لتشتري بنطلون ..بتسأل صاحب المحل اذا هالموديل ملطوش أولاء ..واذا كان ملطوش من ( فيرزاتشي مثلاً ) هيك بتنتفض ...و بتزت البنطلون و بتدور ع شي غيرو ؟؟
صار معك شي مرة انك نزلت ebook من الانترنت و بعد ما قريتو وجعك ضميرك كتير ..لأنو النسخة مانها كوبيرايت ؟؟

بالنهاية يعني ..أنت بتعتبر حالك أخلاقي أكتر مني مثلاً ...أو بلا أكتر مني ...أنت بتعتبر أنو عندك أخلاق أكتر من ( العامة ) !!!!

أنا بشكل عام بعتبر اسلوب الأمثال بطرح الأفكار هو اسلوب ينطلي على المغفلين ..لأنو الأمثال بعتمد مبدأ ( انت تجلس على الكرسي..الكرسي على الأرض ..اذا انت تجلس على الأرض ) ..و عادة اللجوء للمثل لاثبات فكرة أو نظرية يكون عند صعوبة او استحالة اثباتها مباشرة ( كل الأمثال يعني ..من أمثال المسيح وصولاً لمثلك السابق )

وقت بتعطيني مثل عن خاتم ...!!! الخاتم الو قيمة نقدية واضحة ...جوهرية ..فينك تبيع الخاتم ب 5000 ليرة مثلاً ...و بالتالي وقت بتسرق من عندي خاتم بتكون سرقت مني 5000 ليرة ..و هاي سرقة مباشرة ..بحكم كون الخاتم ملكي ( و انا أصلاً دافع حقو ) و بالتالي بكون أنا خسرت 5000 و انت ربحت ع كتافي 5000 .

بالنسبة للنتاج الفكري الموضوع مختلف كلياً ولا يمكن تحويلو و اعادة تحويلو الى قيمة مادية (الا بالمعادلات الرأسمالية ) .
نعم أنا ماني مضطر اسأل كل صاحب نتاج فكري اذا بوافق أو لاء قبل ما استخدم نتاجو الفكري ...لأنو بمجرد خروج هالناتج للنور بيصير جزء من الحضارة الانسانية ..و بصير ملك للانسانية ...انا هلأ عم استخدم لغة هي نتاج فكري لاشخاص ما منعرف مين هني ..و انا متأكد أنو ولا واحد منن زعلان ليش عم نستخدم هاللغة ( علما انو هاللغة كنتاج فكري أهم بكتير و بالمطلق من اي نتاج فكري اجا بعدا ) .
و وضع القيود على ( الانسانية ) لاستخدام نتاج ( الانسان ) الفكري هو العمل اللاأخلاقي ( برأيي على الأقل ) و ليس العكس .

على كل حال ..و بالنهاية يعني ..أنا ماني عم أكتب لأقنعك بوجهة نظري ... و لا بهمني تكون بصفي ...بالنهاية انت حر .... خياراتك بالحياة ملكك .... و فينك تعيش بالطريقة اللي بتخلي ضميرك فيها مرتاح .... بدون ما تكون مضطر تعمم نظرتك و اسلوبك عالاخرين

و تحياتي

ما بعرف هو الأسلوب أو المنطق أو المضمون اللي بكلامك اللي عم يعجبني .. بس عم بعجبني ..

كملو ..

كل جنون بينكتب بالدم ..

Page generated in 0.05249 seconds with 11 queries