قديم 28/06/2007   #4
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68
افتراضي 27-6 (حزيران/يونيو)

طبعا قبل كلشي أنا كتييييييييير خاب أملي لأن مافي مشاركات بالموضوع، مو أصدي تفوتو عالموضوع و تقلولي شكرا و غيرو من هالمجاملات، أنا عماحكي عن متابعة أخبار العلم و نحطها بموضوع واحد مشان الكل يستفيد و يعرف شو صار بهلادنيا من قبل، بركي منستحي عحالنا و منفيق من هالنوم التئيل تبعنا.
المهم، أنا كنت متقاعس لأن استلمت شغل جديد و كلو إحصاء، و هيك مجال لازم الواحد يجمع معلومات(data) كتير، فكنت اشتغل بالبيت، يعني إضافي ، و التهيت كتير بهالشغل.
المهم بلا كترة حكي، و بتمنى يصير في مشاركة و اهتمام أكتر بالعلم، و يا شباب، هادا موضوعكن، مو بس موضوعي، و أنا عملتو مشاني و مشانكن، فخلونا نتعاون سوى على العلم.

1) في عام 1978 قامت الولايات المتحدة(كالعادة ) بإطلاق قمر مراقبة محيطات الأرض، و اسمو SeaSat و هالقمر كل يوم بيعمل 14 دورة حول الأرض و خلال 36 ساعة كان قادر إنو يغطي حوالي 96% من مجمل محيطات الأرض . و الحلو إنو أدوات القياس يللي موجود فيه -خلافا لمعظم أقمار الاستشعار عن بعد- بتقدر تخترق الغيوم و تقيس حرارة المي و التيارات و الأمواج الضوئية...الخ. و بالرغم من إنو تعطل بعد 99 يوم ، بس أثبت هالقمر التجريبي إنو ممكن نستخدم الاستشعار عن بعد RemoteSensing بجمع معلومات عن محيطات الأرض ، و طبعا المعلومات يللي جمعا "سيسات" انتقلت عبر العالم و خدمة السفن و الطيران عبر محيطات الأرض .

2) عام 1997، المركبة الفضائية ((The Near Earth Asteroid Rendezvous( NEAR)، يعني ملاقية المذنبات القريبة من الأرض، كانت على بعد 1200 كم من مذنب Mathilde ، و أخدتلو كتييييييير صور ، و للمعلومات العامة، المهمة الرئيسية لهالمركبة إنو تصير بمدار مذنب Eros يللي وصلتو عام 1999 و ضلت هنيك شي سنة زمان

3) عام 1978، السوفييت عملوا حركة و بعتوا رائد فضاء بولندي للفضاء على متن مركبة Salyut 6

4) اخترعوا العلماء عام 1978 بمتل هادا اليوم أول قلم حبر بينمحى the Gillette Eraser Mate

5) عام 1960 كلوروفيل a (chlorophyll "a" ) و هادا مكون مهم ببلاستيدات ورقة النبات و يللي مسؤول عن البناء الضوئي، تم تصنيعه أول مرة بمتل هادا اليوم عن طريق العالم روبرت بيرنس وودوارد و قدم هالمركب بجامعة هارفرد، و للشباب المختصين و حابين يعرفوا أكتر، المركب مكون من 55 ذرة كربون متصلة فيها 72 ذرة هايدروجين و 5 ذرات أوكسجين و ذرة مغنيسيوم، مشان هيك غالبا الاصفرار العادي للنبات(بس بدون آثار تانية) بكون دلالة على نقص مغنيسيوم.

6) عام 1954 بالاتحاد السوفييتي و تحديدا بمدينة أوبنينسك، أول محطة طاقة نووية بالعالم بلشت تنتج كهربا ، إييييييييييييييييه الله يرحم أيام الاتحاد السوفييتي

7) عام 1932، ببريطانيا، مختبرات بيرد عرضت كمية من التلفزيونات المنزلية 4×6 إنش

عام 1847 ارتبطت نيويورك مع بوسطن بخطوط تلغراف.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

Page generated in 0.05837 seconds with 11 queries