قديم 03/05/2004   #7
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

اقتباس:
و كل العالم كان معنا
يعني هاد الكلام مانو صحيح أبداً ، يمكن كان في تعاطف أوروبي أكبر و حكومات أميركية أقل انحياز بس لو كان كلامك هاد صحيح هاد بيعني انونحنا و العالم ما قدرنا على اسرائيل ، وقتا مافي داعي لكل هالحكي...
اقتباس:
اتحدى واحد من قيادي حماس يروح شخصيا يفجر حالو او يبعت ابنو او ابن اختو
و هاد الكلام مردود عليه: عبد العزيز الرنتيسي شخصياً استشهد و ابنه شهيد و حسن نصرالله ابنه شهيد، وكل واحد بقوم اسرائيل معرض هوي و عيلتو و ولادو للاغتيال و الاعتقال و التعذيب ، شو ما كانت الطريييقة يلي عم يقاو م فيها( عسكرية- سياسية- اعلامية- أدبية) و الأدلة على هاد الشي كتيرة (عياش، أبو جهاد، ناجي العلي، غسان كنفاني)
اقتباس:
انا برأيي هاي بطلت شهادة اسما.... صارت الشغلة رخيصة كتير
بالنسبة لموضوع مشروعية العمليات الأستشهادية بدي ميز بين شغلتين:
الأولى:
هل بحق للفلسطينية استخدام هالطرق، الجواب هو طبعاًو بكل تأكيد . لأنو اذا حدا بيهجم على بيتك و بيقتل ولادك و بيعتدي على شرفك و بهددك بالقتل، أكيد ما حدا بيعتب عليك اذا بتشؤسمو للأنفضو، و هون بدي ذكر أنو قتل الفلسطينية للمستوطنين اجا بعد قتل المستوطنين للفلسطينية
الشغلة التانية:
هل هالطريقة بالنضال بتفيد القضية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هون رح تنبسط من جوابي مبدئياً ،لأني بعتقد إنها ما بتفيد السلام و لا الشعب الفلسطيني، ولازم تنحصر المقاومة المسلحة ضمن أراضي الضفة و غزة، وتكون مركزة علعسكريين( متل التجربة اللبنانية) ولسا اذا بتكون مقاومة شعبية سياسية و الها أثر فعال بكون أفضل و أفضل.
بس هون بدي قول انو مافي مقاومة نشأت كاملة بالعكس، بتبلش تعفيس و تخبطات و كل مالا بتقرب من الصح و بتقوى، و هل العمليات هي جزء من المسيرة باتجاه المقاومة السليمة و متل مانو ملاحظ بالفترة الأخيرة بلشت فصائل المقاومة تتجه أغلبا للعمل داخل أراضي الضفة و غزة
اقتباس:
في كتير كتير جمعيات بأوروبا و كندا و اميركا و حتى باسرائيل بس لدعم الانتفاضة و دعم الشعب الفلسطيني
او انت ليش كيف مفكر نحنا لهلق صامدين دخلك؟
ليش ما اسرائيل بتكتسح الاراضي الباقية من فلسطين او بتقلع او بتبيد الشعب العربي كله على بعضه؟؟ لانو أميركا نفسها بتمنعها..
عيني.......... لو كانو الأميركان اوادم و الأوربيية أبضايات و واقفين معنا، هي شَرّف بسورية مافي عمليات استشهادية عم تشوه الصورة الوردية تبعك للمقاومة، و رغم هيك ما شرفو الأوادم و الأبضايات ليطلعو الاسرائيلية من الجولان
وهل الجمعيات يلي عم تحكي عنها الله يعطيها العافية و الها دور مهم بس من دون مقاومة وطنية حقيقية ما ممكن أميركا أو اسرائيل تعطيك الا غرفة متر بمتر مع زيارات ودية ليلاً( شفت شو عم يصير بالسجناء العراقيين على ايد الأميركان)
اقتباس:
كل يوم عنف بيأخر تقدم البلاد و السلام... لانو لا اليهود رح ينكبوا بالبحر... و لا كل الفلسطينيين رح يرجعوا عل ضفة... هاي مستحيلة.... بقى اكيد في حل وسط,,,, و الحلول الوسطية ما بتجي الا بالذوق
دخلك شو هاد الحل السلمي يلي عم تدعي الو ، اذا الفلسطينية تخلو عن 78% من أرض فلسطين التاريخية(الجزء المحتل عام 194، و لك تخلو عن حق العودة ، وقبلو بتعويضات ، قام شارون قال التعويضات رح يحسمو منها ثمن المستوطنات يلي رح يطلعو منها ( يعني لسا ناقص يدفعو الفلسطينية الفرق)، و رح ينسحب من غزة بس ، لك بتعرف شو يعني غزة بس : يعني حوالي 4% من أرض فلسطين، حاجي يا زلمي تقلي اميركا و مفاوضات و حل سلمي، حاج مسخرة يا زلمي، لك اليهود ما بدون سلام ، و الأميركان ما بهمون السلام، و اذابدك سلام بدك تفرضو غصب عنن و بالمقاومة بأشكالها المختلفة.
إي نعم ، نحنا بدنا السلام، ونحنا أهل السلام، بس أوعى بيوم تفكر انو السلام بصير اذا منزت سلاحنا ، و منشلح تيابنا، و منفرشخ اجرينا........... أوعى
على كل حال بدي اشكرك على مقالتك ، يلي بتدل على انك شخص واعي و مهتم بالقضايا الانسانية و الوطنية، و عم تحس مع الناس يلي عم يعانو وكأنون اخوتك ، و هاد شي كتير رائع، وإنساني ، أنا بوقت من الأوقات كنت فكر متلك تمام بس اجا وقت، شفت فيه بشكل أوضح متل ما بعتقد ، على كل حال الله أعلم

Page generated in 0.03517 seconds with 11 queries