الموضوع: حزورة الأسبوع
قديم 05/02/2008   #95
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
شباب كتير ناس فهمت قصدي غلط هالفترة
انا عندي ناس معتقلين مو اولهن كريم ولا اخرهن اصدقاء بعرفهن من ارض الواقع الله يفك اسرهن وبهتم لموضوع معتقلي الرأي بسوريا لإني اكتر من مرة تهددت انو كون بيناتهن .... (دون اي تعليق اخر )
بس انا وبتوقع حكيت لياسين فكرتي قبل انو برأيي الحصول على الديمقراطية اللي صار حق لإلنا كشعب سوري نوصل لنص الطريق نحوها مع انو لسا ما شفنا برأيي انو الطريق للحصول على الديمقراطية متعرج وبيبدأ من محاولة فهم عميق للأزمة .... وكنت متمني الكل يقدر يفهم منيح موضوعي تبع إستكمالا لموضوع بخصوص الإرادة والكرامة سمعوني شوي ...حتى لو بدي طول وبدي فوتكن بفوتات صعبة شوي
شباب انا لأحكيلكن اللي عندي وانتو بتقرروا
انا من وجهة نظري كإشتراكي ( ولازم كل انسان بيحس حاله مضطهد يحس نفس احساسي ) بحس انو السياسلات الإمبريالية هيي الخطر الأكبر على الصعيد العالمي وعلى الصعيد الوطني اكبر خطر على الشعب بشكل عام هو السياسات الرأسمالية وكل من يريد لها ان تعيش ... !
لهيك بفصل الناس قسمين ... انتا مع السياسات المذكورة او ضد ..
انا بدي من سوريا انو تكون ضد السياسات الإمبريالية وبدي انو ينكبح جماح هالفئات اللي بدها تفوت الرأسمالية على سوريا " وهنن بالنظام للتحديد " ...
فالمهم انا رأيي انو السياسات تبعت الجهات الأمنية عم تضر بالأمن الداخلي للوطن وهيدا بينعكس على الأمن الوطني لسوريا... لهيك لازم نجبرهن أنو يتخلوا عنها ...لإنها ما بتفيد غير السياسات الإمبريالية اللي هدفها تضعيف الاوطان وتضعيف الجبهة الداخلية في الوطن
وكيف ...
انا برأيي كيف بدها وقفة شوي ... وبدها مخ مفتح كتير معي يا شباب ...
برأيي انو القصة بتبدأ من إنو حددنا الخطر وصار فينا نشتغل على اساسه .....
لحنا حاليا بنقدر نفوت بمعارك سياسية ضارية مع الفئات اللي هدفها تنشر السياسات الرأسمالية بسوريا وبنقدر نخسرها اكتر من جولة لحد ما يصير تحصيل حاصل إنو هيك فئات تخسر ومشروعها بسوريا ينفضح ويفشل ... وفشل هالجهات الإقتصادية رح يؤدي إلى فشل المشروع الكامل في سوريا ومن هذا المشروع سياسة الجهات الأمنية التي تعلم انها تضعف البنية الداخلية في سوريا بتصرفاتها ... وعندما نكسب حقوقنا المشروعة ضد اصحاب المشروع الرأسمالي في سوريا وعندما نكسب اكثر من جولة مشروعة سيصبح ولا بد عليهم ان يعترفوا بأن الديمقراطية لا تجدي نفعا...
اما سياسة " فضح" سياسات الأجهزة الأمنية فما رح تفيد ما لإنها غلط بس لإنو اولا انتا ما عم تكسب فيها كل الناس .. لإنو معظم الناس جاهلة بالشخص اللي اعتقل وبتقدر بكل بساطة تقبل حكي هيدي الأجهزة الأمنية بانهن مرتبطين عملاء ومدري شو ....!
واللي حضر حلقة وزير الإعلام محسن بلال مع الجزيرة رح يعرف انو سياسة قوة الضغط ما عادت قاردة تجيب نتيجة مع هالأجهزة ...
انا عم راهن على انو المطالب واحدة لا تتجزا لا نفصل بين الديمقراطية منها ولا نفصل بين الوطنية والإجتماعية والإقتصادية ... وعلى هيك بشتغل ما بقول تفكروا معي بنفس الطريقة بس هيدي هيي طريقتي بالتفكير ..وما بحاجة قلكن بحسها الطريقة الوحيدة اللي ممكن تجيب نتيجة ..
تحياتي للكل واسف جدا على الإطالة بس انا قلت لياس بغير موضوع جاي ع بالي إلعي شوي بخصوص الطريقة الأنجح لتحصيل المطلب الديمقراطي ...وشفتو انا قلت تحصيل المطلب الديمقراطي لا يتم إلا بربطه ببقية المطالب المحقة للمواطن السوري ...
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

شوف معلم أنا بعد ما قريت الرد و طلعت عيوني بالطول و بالعرض بالأخير ندمت ليش لقلك

أول شي بردك الأول استنكرت و بشدة بيانات حقوق الإنسان و ما إلى ذلك

لاحظ

اقتباس:
ولك بدي قلهن كلمة وحدة الشعب ملتعن ر... واخر همه يحترقوا رموزكن يلتعن ر..ن ما فارقة المهم انو ياكل
لنشوف ايمت الحل بقى
هلأ بتاني رد خففت اللهجة و أجيت من باب

اقتباس:
اما سياسة " فضح" سياسات الأجهزة الأمنية فما رح تفيد ما لإنها غلط بس لإنو اولا انتا ما عم تكسب فيها كل الناس .. لإنو معظم الناس جاهلة بالشخص اللي اعتقل وبتقدر بكل بساطة تقبل حكي هيدي الأجهزة الأمنية بانهن مرتبطين عملاء ومدري شو ....!
منقدر منقول إنك غيرت اللهجة من ملتعن ربون , لـ " هالسياسة ما رح تفيد " ..

منقدر نقول هاي خطوة جيدة أنتقلنا فيا بالنقاش هاي أولا ً ..

تانيا ً لما أبي أنا معتقل ما رح أقدر أسكت رح يخفف هالبيان شوي من غيظي , و يبقا محاولة بركدن الأمن عنا بيحس على حالوه ..

منيجي لتالتا ً التخوين شيء جداً بشع , و كلامك لو ما عم يحمل تخوين باللفظ بس بين ثناياه ما بيأكد غير إنك كنت عم تخون كل مين عم يطلع بيان أنو أفرجو عن فلان و عن علتان ..

و منرجع .. بعد العشا ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

Page generated in 0.04689 seconds with 11 queries