قديم 21/06/2009   #18
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
صباح الخير ,,,الثورة الأسلامية صرلها تلاتين سنة ..و ما شفنا مواجهة ايرانية مع امريكا ...و بعدين ,,عنجد ما كنت بعرف انو عندك كل الأفكار الثورية هي ...بحييكي انو لساتك محافظة على شعارات قديمة
بس سؤالي الك او اي شخص تاني عندو جواب بتمنى يعطيني ياه ...

وصول اوباما للرئاسة بأمريكا معقول كان الو اثر على تغيير رأي الأيرانيين ..و تحفيزون على ازالة النظام يلي وضع الأيرانيين بخانة العداء مع الأمريكيين !!
يعني المطلوب منهم يعلنوا الحرب على اميركا حتى تكون الثورة اصلية و مو كذابية؟ انا ما فارق معي الثورة الاسلامية ما تفهمني غلط. انا ملحد و علماني و اخر ما ارغب به هو الانظمة الاسلامية.. بس في حق و في كذب
و ايران مدت يد العون لاميركا في افغانستان اول الحرب و هي السبب الاساسي لسقوط الطالبان فجاة..

ببساطة... نجاد قام بقلب الامور رأسا على عقب في ايران من حيث اصلاح الحكومة و عزل من تم تعيينهم بالواسطات من عائلات الحرس القديم. و قام طبعا بالتعجيل بالبرنامج النووي.. هذا كله في النهاية سوف ينصب في مصلحة الامة الايرانية. يعني البرنامج النووي في النهاية لهم.

اما موضوع انه نظام اسلامي.. فطبعا هذه سلبية كبيرة و ببساطة لا يمكن ان يكون هناك نظام ليرضي كل الاطراف الايرانية. و الاطراف العلمانية الايرانية لن ترضى بنجاد فقط لانه نجاد و لانه من الطبقات الفقيرة. و لكنها لا تاتي ببديل حقيقي.. و ايضا ليست واقعية في احتجاجاتها (اي بديلها).. عدى عن كونها ببساطة ليست اغلبية الشارع الايراني

يعني افرض انهم حصلوا على مبتغاهم.. وقتها سيثور الشارع الاخر و الذي هو اكبر حجما!

Page generated in 0.02643 seconds with 11 queries