قديم 02/09/2006   #5
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose
معظم الشباب بقصد الجيل يلي طالع

يعني تحت العشرين او بأول العشرين

بتلاقيهم لابسين كنزة غيفارا وحاطين طاقية غيفارا
ولابسين تياب متل غيفار
وشعرون متل غيفارا ودقنون طويلة متلو
يعني اذا انت كتير متأثر بغيفارا ضروري تقلدو بالشكل؟؟؟
قلدو بالتصرفات بالفعل

يا ترى شو سر غيفار وليش ها الجيل من الشباب يلي بحب غيفارا
لازم يكون بعيد عن الدين( بقصد كل الأديان )
ولازم يكون استغفر الله متمرد على الرب من باب انو هو صاحب مبادىء ونخوة
من باب انو هو حتى قدرة الله عليه ما بتهمو
مع العلم انو مو شرط تكون بعيد عن الدين اذا احترمت شخص لمبادئو بالحياة
لمجرد انو هو كان شيوعي
انا بحترم غيفارا وبحترم نضالو لكن بكره شيوعيتو لأني مؤمنة بالله

وبتلاقيهم لهل الشباب بيحكو عنو بتأثر لدرجة انو بتحسو شوي تانية رح يخلق غيفارا تاني

وهنن يمكن مابيعرفوا يركبو جرة غاز وبيخافو يشعلو عود كبريت
واذا نفخت عليهم بيطيرو

شو ها السر يلي كمان بيفتخرو فيه ادام البنات

يا ترى هل الأنسان يلي بيفكر بأنسانيتو و أنسانية غيرو وبفكر بأصلاح المجتمع و ابعاد عنو كل عادة سخيفة وكل تقليد اعمى
لازم يكون مهركل و ابو دقن طويلة وتياب وسخة لأنو هو كتير مشغول بالمجتمع مو فاضي يحك راسو
ليلتفت لهيك قصص؟؟؟؟

شرحو بكلية الفنون الجميلة الفنان يلي بيرسم لازم بالضرورة يكون مشرشح لمجرد انو فنان

وشرحو الممثل لازم يكون متقلب وعواطفو غير مستقرة وبحب بالشهر 5000 الف مرة لمجرد انو هو
من جوى مليان عواطف متخبطة بتتخانق ببعضها

ماكلياتنا بشر كل واحد فينا في جواتو غيفارا صغير و فنان صغير و ممثل صغير وشاعر صغير

بس هل ها الشي يعني انو نبهدل حالنا مع الناس و التعامل مع الناس
وشوف حالي عليهم اتكبر مو مبدأ اني شايف حالي لاسمح الله لاء
بس انا فنان هموم المجتمع والوطن كلها برقبتي!!!!!!!
وكمان بالبس و الشكل و الأكل
متل الفنانيين يلي بكلية الفنون الجميلة اذا جاعو بياكلو فول نابت من شي عربية وبيفرشو بالأرض
وبيتربعو واذا نعسوا بنامو ماعندون مشكلة
لمجرد انو هنن فنانيين و شاعرين بالوضع وعندون الحياة قضية؟؟

هيك انا لازم كون اذا بدي صير صاحبة قضية؟؟
صح ومارح انسى السلوك الفلسطيني يلي بشوفو على اكتاف معظم طلاب الفنون الجميلة لأنو هنن مع القضية و مؤيدين للقضية
ولا تنسى جرب قلون لها الشباب اصحاب السلوك بتروحو اتحاربوا بفلسطين وتحرروها اسمكون من اصحاب القضية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غيفارا هو أولا شخصية جذابة ..
تانيا هو انساني ..
ثالثا ثوري ..
رابعا رمز ..

شي طبيعي انو نتأثر فيو للأسباب اللي ذكرتها .. وطبعا بضل انو كل واحد الو سبب جواتو لهالتأثر هاد ..
أكيد انو المهم انو يكون تأثرنا هاد معنوي مو شكلي او سطحي.. بدون التقليد بالشكل أو لبس الرموز ..
ما حدا قال انو اللي بيتأثر بجيفارا لازم يكون ملحد أو لا ديني .. انا بعرف ناس مؤمنين وبيحترمو هالشخص ومتأثرين فيو ..
الشباب من الطبيعي يحاول يلاقو قشة يتعلقو فيها .. يعني رمز ينظرو الو كمثال وقدوة خصوصا في عصر ناشف وسطحي متل هالزمن اللي عايشينو.. وشخص غيفارا كشاب وقريب من الناس بشكل كبير حتى بنضالو وثورتو ضد الظلم .. مو متل بقية الرموز اللي اما سياسيين أو متكلفين أو عنيفين ومتعصبين في أفكارهم ..
بالنهاية كل انسان في هالدنيا في مين بأثر عليه .. وهالانسان عندو نزعة غريبة بانو يبين هالشي ..
ستي يتأثر هالشب بغيفارا ولا بحد تاني يعني عمرو دياب أو جاد شويري ..

اما بالنسبة لموضوع الفنون .. بالعادة الفنان الحقيقي بتجرد وبتحرر من كل شي عم بقيدو .. ومن هيك بتشوفي متمرد بشكلو وبطبيعتو ..
بس انتي اعطيتي تعميم مع العلم انو مو كل الفنانين هيك ..
وبعض الهواة أو الدارسين للفن بفوتو بهالمرحلة من التحرر سواء تقليد للآخرين أو تأثر وبرجعو بطلعو منها .. أما الي فعلا بضلو فيها وبتخذها نمط حياة فهني قلال كتير .. بس نيالهم اذا قدرو يوصلو لهالمرحلة بحق وحقيقي.

الموضوع كتير كبير .. بتمنى كون قدرت انو عبر شوي ..

كل جنون بينكتب بالدم ..

Page generated in 0.04335 seconds with 11 queries