قديم 28/11/2006   #118
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
قبل ما بلش عجبتني منك هيدي تبعت الردود الملونة بربي حلوة احلى كوستا
ما رح رد على جماعة الردود الملونة بس بقلهن افهموا شو عم نحكي بالاول بعدين ردوا
عيوني انا طبعا مع التخصص بالشريك يعني لكل انسان شريك خصوصي -حلوة هيدي -
يعني التخصص بالشريك من الفطرة البشرية و هيدا شي اوجدوه البشر من بداية عصورهم
وانا ما بتوقع في انسان مستعد يتشارك بشريكه مع البشر من الفطرة البشرية مفهوم الغيرة
بس انا ضد انو يكون الزواج قائم على الشريعة الموجودة حاليا
انا بحس الزواج بالكريقة الحالية متل اللي عم يقول للشباب ما تتزوجوا
تكاليف وشغلات بطعمة وبلا طعمة
كمان في فكرة تانية
الشباب هنن الفئة المنتجة في المجتمع
هلأ كمان الشب ما في ينتج بتوقعاتي إلا في مرحلة الاستقرار
والاستقرار العاطفي الذي يشمل الحالة الجنسية عامل مهم من عوامل الاستقرار
والشب اذا بده يلحق الزواج الشرعي -حسب مفهومكن للشرعية- بحياة شبابو ما رح يتزوج
لهيك بتوقع الجنس دون زواج هو الحل الوحيد قدام الشب
بس طبعا انا هيك بكون عم احكي واقع والواقع بعيد عن المثالية
اما اللي حست فيه الملونة انو تناقض فهو لا تناقض ولا شي هو مجرد الفرق بين الواقع والمثالية
اخوكم بحب
ظل جيفارا
اقتباس:
عيوني انا طبعا مع التخصص بالشريك يعني لكل انسان شريك خصوصي -حلوة هيدي -
يعني التخصص بالشريك من الفطرة البشرية و هيدا شي اوجدوه البشر من بداية عصورهم
وانا ما بتوقع في انسان مستعد يتشارك بشريكه مع البشر من الفطرة البشرية مفهوم الغيرة
تمام شريك وانا متلك مع التخصص وتفسيم العمل ومع انو كل واحد يتخصص في وحدة وكل وحدة تتخصص في واحد
لكن شريك هلاء كل واحد تخصص بوحدة وبعد مدة من التخصص قرف منها او هيا قرفت منه حتى نكون عادلين ومع حقوق المراة بالقرف المهم انهم قرفوا من بعض وتركوا !!!!! وراح كل واحد فيهم تخصص مرة تانية وتالتة ورابعة الا ترى معي ان التخصص قد ادعى بنا الى مجتمع اقرب في صورته من بيت دعارة كبير كل منا يتخصص في فتاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شغلة تانية شريك مين يلي قال ان التخصص اوجده البشر من بداية عصورهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التخصص بناء على فكرة الزواج لم ياتي الا من خلال تطور في الفكر الانساني صاحب تطور الانسان وتطور التجارب التي مر بها
بدأ الجنس فيه مفهومه عند الانسان على صورة الشيوع الجنسي الذي كان الدافع له الظروف لاالطبيعية التي واجهت الانسان مما دفعه الى قتل البنات والاكتفاء بالاولاد الاشداء لمواجهة الطبيعة مما ادى الى ذيادة عدد الذكور وقلة عدد الاناث فكان السبيل هو الشيوع الجنسي
ثم تطور الامر ليظهر مفهوم اخر للجنس واخذ شكل المشاركة حيث كان يشترك عدداً من الرجال بامراة واحدة وكان الاخوة يشتركوا في امراة واحدة وينسب الاطفال للاخ الاكبر
وتطور الامر بعد ذلك ليظهر( الزواج ) وليس التخصص بل الزواج بالمفهوم الذي نعرفه الان وقد ظهرت فكرة الزواج في العصر الحجري الحديث حيث كان زعيم القبيلة هو المسؤل عن تزويج افرادها و هو ما ندعوه اليوم الاشهار وكانت لكل قبيلة اعراف و قواعد تحدد حقوق الزوجة والزوج وتمنع الزوج من الاقتران باخرى والمراة كذلك وهذه هي الصورة البدائة للزواج نجدها تتشابه مع ما نعرفه الان في كثير من الصور
هلاء شريك فطرة الغيرة التي ذكرتها حلوة كتير لكن من مفهومي انا الغيرة تجعلني لا اقبل التخصص بفتاة تخصصت قبل ذلك لانو لا اعرف عدد التخصصات التي تخصصتها وما الفرق هنا بينها كمتخصصة وبين العاهرة كلاهما يتخصص واحدة مقابل المال والاخرى مقابل كلمتين حلوين او كما يقول المصريين بوئين حنان
اقتباس:
بس انا ضد انو يكون الزواج قائم على الشريعة الموجودة حاليا
شريك بطلب منك تعطيني سبب رفضك للزواج القائم على الشريعة الحالية حتى ناقشك فيها اذا كنت مصيب ساقتنع وابصم براسي مو باصابعي العشرين وبس
لكن ان تنطلق في تعميم حكم على شريعة معينةن او حتى اي قواعد قانونية او اخلاقية او اجتماعية دون البحث في اسباب ذلك الحكم اعتقد انها ستصبح غوغائية ليس اكثر وهنا انا لا اقصدك عزيزي ظل جيفارا بل اقصد المنهجية وكل من يتحدث ان ذلك خروجاً عن الموضوع الرئيسي اعتقد انه لا يدرك مفهوم الحوار حتى في ابسط صوره
الحوار ينطلق ليحلل ويعالج كافة جوانب القضية ولا يمكن ان نصف حواراً ما بأنه كان شاملاً متكاملاً الا اذا بحث كافة الجوانب لذلك اطالبك هنا ببيان اسس رفضك للشريعة الحالية و لنتناقش فيها هنا بإعتبارها جزءاً اساسياً بل وركيزة من ركائز الموضوع لا يصح بدونها

اقتباس:
انا بحس الزواج بالكريقة الحالية متل اللي عم يقول للشباب ما تتزوجوا
تكاليف وشغلات بطعمة وبلا طعمة
شريك في فرق بين الفكرة وبين التطبيق انا ممكن احكم على التطبيق انو خاطئ انطلاقاً من ان الفكرة اصلاً خاطئة لكن لا يمكن او لا يستقيم ان اعمم حكمي على فكرة ما انها خاطئة انطلاقأ من خطأ التطبيق هذا يجافي كل قواعد التفكير السوي بل يجافي المنطق اصلاً
يا عزيزي انا اتفق معك ان هناك مفاهيم اجتماعية عفنة اكل عليها الدهر وشرب هي من اوصلت البعض لهذا التفكير لانو العجز اصبح صيغة اساسية في اي فكرة للارتباط لكن لا يمكن لنا ان نعالج تلك المفاهيم العفنة من خلال استئصال الرقي الانساني المتمثل في فكرة الزواج القائم على الاسس الصحيحة والذي يتخذ من الجنس ركناً اساسياً في اي علاقة زواج ناجحة يا اخي بعيداً عن التحدث في المعتقدات الدينية لكني هنا اذكر مثالاً بسيطاً وهو ان الاسلام جعل من اهم حقوق الزوجة على زوجها هو المعاشرة الحسنة وهنا يندرج تحت هذا الحق عدة مفاهيم اعتقد انك تدركها جيداً
اقتباس:
الشباب هنن الفئة المنتجة في المجتمع
هلأ كمان الشب ما في ينتج بتوقعاتي إلا في مرحلة الاستقرار
والاستقرار العاطفي الذي يشمل الحالة الجنسية عامل مهم من عوامل الاستقرار
تمام شريك نحن نبحث عن الاستقرار لكي ننتج هلاء تخيل معي تلك الصورة واحد تخصص بوحدة وهاي الفتاة كانت متخصصة قبله وبعد 7 اشهر ولدت طفل هلاء علمياً معروف انو في حالات معينة لا يستمر الحمل فيها لدة 9 اشهر هلاء هذا الرجال لسبب او لاخر ما اقتنع انو هذا الطفل ابنه ربما يكون الرجال معه حق وهذا الطفل ثمرة التخصص السابق او يكون هذا الرجال ندل وما بدو يصرف على ابنه
مين بدو هون يربي ويأمن مستقبل الطفل ومين بيقدر يلزم هذا الرجال بإبنه ويفرض عليه حقوق إبنه >>>>> هون ما في استقرار بنوب وتخيل انتشار تلك الصورة في المجتمع وتخيل شكل المجتمع كيف سيكون
تعال شريك نحسبها من منظور اخر هلاء التطور الانساني الر هيب قام على اكتاف رجال مخترعين فلاسفة عباقرة مبدعين في شتى المجالات هؤلاء هم من نقلوا البشرية من غياهب العصور الولى الى ما نحن عليه الان هل من الممكن ان نقبل فكرة انهم جميعاً بدون زواج و انهم اسسوا اشباعهم للاستقرار العاطفي والجنسي من خلال علاقات جنسية لم تكن مبنية على الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
والشب اذا بده يلحق الزواج الشرعي -حسب مفهومكن للشرعية- بحياة شبابو ما رح يتزوج
لهيك بتوقع الجنس دون زواج هو الحل الوحيد قدام الشب
( حسب مفهومكن) هون مربط الفرس المفهوم هو الخاطئ ولذلك نحن بحاجة لتغير تلك المفاهيم لنلائم جوهر القواعد التي تأسست تلك المفاهيم عليها بعيداً عن كل الصيغ الخاطئة التي أدت بنا الى تكوين تلك المفاهيم الخاطئة
الجنس بدون زواج انما هو صيغة خاطئة اخرى تتوازى مع الصيغ و المفاهيم الخاطئة وليس انقلاباً على تلك الصيغ والمفاهيم بل تتوازى وتتقاطع معها في الاسباب والنتائج

اقتباس:
بس طبعا انا هيك بكون عم احكي واقع والواقع بعيد عن المثالية
اما اللي حست فيه الملونة انو تناقض فهو لا تناقض ولا شي هو مجرد الفرق بين الواقع والمثالية
هاي ما حبيتها منك شريك ولا بقبل اني اسمعها منك انتا بالذات نحن من نبحث عن المثالية ونثور على واقعنا لنخلق الواقع الذي نريده ما كنا أبداً تقبل بالقيود والحواجز
لكن هون في فرق بين اني اسلك الطريق السهل واستئصل كل الرقي يلي وصل اله الانسان عير تجاربه لاسعاد البشرية
وبين اني كون ثائر على مجتمعي وعلى مفاهيمه الخاطئة التي يفرضها علينا
جميعنا نعاني من نفس المشكلة وجميعنا ينطلق من نفس المنطلقات ونبتغي نفس النتائج لكننا جميعاً ضحايا لذلك المجتمع الذي صاغ كل المفاهيم بعيداً عن جوهر القواعد لجهلاً ربما لتحقيق مآرب اخرى ربما لان غيرنا هو من صاغ تلك المفاهيم لنا ربما كثيراً من الاسباب انصهرت هنا لتشكل لنا هذا الواقع البائس الذي نعيش تنهار امالنا ونجبر ان نتخلى عن الاحلام بل اننا نجبر حتى على ان ننام بدون احلام
السبيل هنا ثورة اجتماعية على تلك المفاهيم الخاطئة وايجاد صيغ جديدة تضع في اعتبارها ملائماً بين المفهوم وبين المرتكز الذي بني عليه ذلك الفهوم وليس تجيراً لمرتكزاتنا لبث مفاهيم سقيمة توصلنا لواقع سقيم

تقبل تحياتي اخي العزيز ظل جيفارا

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.06204 seconds with 11 queries