قديم 21/01/2008   #35
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

انتمائي الأول والاخير لوطني سوريا .. الوطن للجميع على اختلاف اديان ابناء الوطن ...
انا مسلم من الطائفة السنية ... لكن هذا الشيء بيني وبين ربي ... لن اقحم ديني بالتعامل مع ابناء وطني
لم ولن افكر ابداً بشكل طائفي ... لم افكر ابداً ان اسئل عن ديانة جاري او ديانة زميلي او ديانة استاذي بالمعهد او
زميلي بالعمل ... الدين لله والوطن للجميع ... الله عز وجل لن يحاسبني عن دين غيري ... ولن يحاسب غيري عن ديني .... احترم جميع الديان والمعتقدات شرط ان يتم احترام ديني ومعتقدي ... لدي الحق كمواطن بأن أمارس عقيدتي بحرية ... وليس لدي الحق بتطبيق عقيدتي على الاخرين ... لكم دينكم ولي دين
لدي صديق مسيحيي ... لكن ولامرة واحد فينا فكر أن يقول للتاني انا ديني صح وانت غلط وان خطر ببال اي واحد فينا ان يقول ان ديني صح ودينك غلط فستنشأ عداوة بيننا وسنفترق الى الابد
ولدي أصدقاء شيعة ... لكن ولامرة فكر واحد فينا أن يقول للآخر أن مبدأي صح وانت مبدأك غلط واذا فكر واحد أن يقول أنا مبدأي صح وانت غلط ... على الفور نفترق وتحصل عداوة وكراهية
ولدي اصدقاء ملحدين يسبون الدين والذات الالهية ... لكن عندما التقي بهم يحترمون مشاعري ويتوقفون عن السب ... وفي حال سبوا الدين أمامي فسأضع عليهم علامة x واهجرهم .... كل دين توجد به نقاط اختلاف لكن هذا لايعني ان اشتم دينك واقول لك ان دينك غلط وديني صح ... ايضاً لايعني ان تشتم ديني وتقول ان ديني غلط ودينك هو الصحيح ...
الله خلقني مسلم وخلقك مسيحي لذلك لاتحاول اخي المواطن المسيحي اقناعي بدينك على الاطلاق ... انا مسلم للابد وانت مسيحي للابد
لاتحاول ابداً فرض معتقدك علي لأن جميع الاديان برأيي الخاص اديان باطلة لكنني احترم متبعي تلك الاديان بتطبيق معتقداتهم بحرية ... لاتحاول ابداً فرض معتقدك علي لكي لاتخسرني أخ لك في المواطنة وأنا اخسرك
اتمنى تكون وصلت فكرتي .. وآسف عالاطالة

تحية

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

Page generated in 0.07827 seconds with 11 queries