قديم 23/08/2008   #34
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : THE PUNISHER عرض المشاركة
شو بدك تعمل أخي ياس .. هي الواقع ونحنا ضمن الواقع .. ومجبورين .. يعني .. شو منوقف ضد العالم كلو ومنقلو نحنا ضد اسرائيل وروسيا وأمريكا .. وسوريا الله حاميها .. في شي اسمو استرتيجية .. كمان ما فيك تقعد تقللا لروسيا .. والله انتي مع اسرائيل ونحنا بدنا نحاربك .. سورية دولة لا تقارن بالنسبة لأمريكا وروسيا بكافة النواحي الأقتصادية والعسكرية .. الخ .. ف في شي اسمو سياسترتيجي .. وتوازن قوى .. مامنقدر نتدخل فيه . إلا إذا كنا من هالقوى .. ونحنا ماننا هيك .. ف ماباليد حيلة ..

لأ طبعا ما فينا نحارب... ما فينا نحارب حتى دبان وشنا.. القصد من كل هالحكي انو الرهان على روسيا كحليف وثيق هو رهان خاطئ.. روسيا وقت الصحيح ما تشترينا بفرنك... متل ما عملت بزماناتها

متل اللي عندو كلاشينكوف بس ما عندو ذخيرة.. معك أنا.. روسيا شغلة كبيرة .. لكن شغلة كبيرة مش نافعة لألنا... ليش لنربط حالنا فيها و تصير الاستخبارات الروسية بأراضينا بشكل شرعي اذا وقت الصحيح ما رح نستفاد منهون شي..

بأيام عز علاقتنا مع الاتحاد السوفيتي.. بالستينات, لما النكسة.. طارو أراضي كوم من حلفائها (سوريا و مصر) و غلبت حليفة أميركا الحرب و الاتحاد السوفيتي ما ضغط بفرنك... بس يجعجع من بعيد.. بينما لما بحرب تشرين اسرائيل انكبست للحظات.. أميركا فورا فتحت جسر جوي مباشر و صار العتاد يوصل حتى بدون ما يشيلو العلم الأميركي من الطيارات...

هاد تاريخ.. و التاريخ موجود لنتعلم منو.. مو لنكرر أخطائنا.. الاتحاد السوفيتي استغلنا كسوق تصريف و كسوق عمل للخبراء الروس اللي كان واحدهون يقبض قد 50 موظف سوري, و شحاطة اللصطيك تبعيت أي موظف سوري تفهم أكتر منو.. و ما باعونا غير أوهام.. بحياتهون ما باعونا سلاح ابن سنتو .. و لا باعونا عتاد متل الخلق..

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04049 seconds with 11 queries