قديم 08/06/2009   #55
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
النقطة الأولى هي اعتبار النظام السوري غير ممثل للشعب ..اسمحلي احكي عنها بمقاربة مع الشي يلي حصل بلبنان اربع سنيين ..

المعارضة اللبنانية اعتبرت الحكومة اللبنانية غير شرعية بعد ال بحجة انو الشيعة و العونيين غير ممثلين بالحكم بلبنان و النظام السوري مشي مع الطرح هاد ...خليني انا اسحب الشي هاد و حاول من خلالو اتكلم عن وضعنا بسوريا لأوصل بالنهاية معك انو الحكومة السورية غير شرعية و غير ممثلة للشعب حسب المبادئ نفسها يلي الحكومة لسورية اعتمدتها وقت انشأت موقفها من حكومة السنيورة ..بسوريا العائلة الواحدة صرلها عم تحكم اكتر من اربعين سنة ..اي تعيين بيصير بأي مؤسّسة لازم يصدر من العائلة الكريمة ,,اي قرارا بالسلم و الحرب بيصدر عنها ..يعني احتكار كامل للسياسة بسوريا مع احتكار كامل للأقتصاد ..طيب يا ترى ,,رأيك انت كام نسبة المهمشين بسوريا لكن ,,,مو اكتر بكتير من نسبة الشيعة و العونيين بلبنان يلي بيدعوا انو حكومة السنيورة مو شرعية بسبب تهميشون...بنفس المقاربة صديقي ..فينا نقول انو الحكومة السورية كمان غير شرعية بسبب تهميش نسبة كبيرة من السوريين ,,اذا مو السوريين كلون !!...

النقطة التانية مصلحة سوريا بلبنان وين !!

انا هون بعد ما ميزت بين النظام و الشعب ,,بدي قول انا برأيي وين النظام بشوف مصلحتو بلبنان ,,و ,,وين الشعب السوري يشوف مصلحتو بلبنان ,,,

وقت بتنجح الموالاة و بينجح مشروعها ببناء دولة لبنانية اعتمادا على جيش لبناني قوي بيضم بالأضافة لأفرادو كل الميليشات بلبنان و بيتسلح من المجتمع الدولي و العرب و ايران (اذا رغبت ايران بتسليح الجيش)...سوريا كشعب بتضمن انو خاصرتها الرخوة (لبنان) رح تحميها من اسرائيل ( حجة النظام السوري يلي شرعنت دخولو للبنان )

لكن نجاح المعارضة فهو مصلحة للنظام بسوريا (برأيي الشخصي) ..و شوف النظام كيف رح يبني سياساتو بالتعامل بلبنان بوقتها بس لخدمة موقفو بالتهرب من اي نتائج ممكن المحكمة توصلها ...عن طريق اثارة الهيجان بلبنان ..و لكن المرة هي بتحريض السلطة الحاكمة بلبنان و تحويل لبنان لقنبلة النظام السوري بيهدد انو يفجرها بوجه المجتمع الدولي اذا ما بيتم التغاضي عن نتائج المحكمة ....و انا هون ما بشوف اي فائدة للشعب السوري من ورا هيك سياسات ..

مشان هيك ...بتمنى الموالات تنتصر و على فكرى انتصارها هو فائدة لسوريا بما انو رح يخلي النظام يوقف (الى حد ما ) من التدخل بلبنان ..و بالتالي ارتكاب المزيد من الحماقات ,,,و بالتالي جر الشعب السوري لأزمات لا ناقة له بها و لا جمل ...
حبيب شو وكالات الانباء كيف بتنقل الخبر . مشان نكون واضحيين

بيروت - مراسلو العربية؛ وكالات
دعا حزب الله اللبناني الاحد 7-6-2009 إلى المشاركة في الحكم والقبول بمبدأ التوافق اثر صدور النتائج غير الرسمية للانتخابات البرلمانية والتي تشير الى فوز التحالف المناهض لسوريا.

يعني جماعة مع سوريا وجماعة ضد سوريا . وانا مالي شايف بالمستقبل المنظور أنو ممكن يكون في حكومة وطنية بلبنان . بدهم يضلو زعماء طوائف مستلمين الحكم . لما بيكون في شخص وطني بالسلطة بتهمو مصلحة لبنان فوق مصالحو . مابينخاف منو . لأنو حيلاقي أنو علاقات قوية طيبة مع سورية بتهمو . مو سيادتو وأستقلالو مابيتحققو غير اذا طعن بسورية . بتتخيل سعد الحريري ممكن يكون عم يوجه رسائل جيدة لسورية وهنن مابدهم ياه . طبعا لأ . يلي ماعم يفهموه أنو أذا بدهم لبنان لا يحكم من سوريا. لبنان لا يحكم ضد سوريا

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

Page generated in 0.04105 seconds with 11 queries