قديم 09/01/2009   #14
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

... مرحبا محمد
كيف بتتوقع يكون عمل وتاصير البورصة السورية بالمستقبل يا ترى ممكن فعلا تكون فعالة بالاقتصاد ؟؟

مرحبا sona
من خلال متابعتي للبورصة المصرية واهم شركاتها لاحظت اهتمام بالبورصة السورية بالفترة الاخيرة ، من اسبوعين كان في مؤتمر بين البورصتين السورية والمصرية ، وشركة بايونيير (احدى الشركات الكبيرة) المدرجة بالبورصة المصرية حصلت على 6 اكتتابات خلال ال6 شهور القادمة بالبورصة السورية ورح تبلش ببنك عوده سوريا بادارة زيادة راسماله بقيمة 250 مليار ليرة سورية وهالشركة سبق وادارت اكتتاب اسمنت البادية اعتقد ! وسمعت معلومه انو الحكومه السورية عندها 14 اكتتاب بس لاول السنة وفي قانون بيمنح اعفاء ضريبي لمدة 6 شهور كتشجيع للشركات المساهمه،
بعتقد الحكومه السورية عن طريق وزارة الاقتصاد ووزيرها قطعو اول خطوات تطوير اقتصاد سوريا لصالح المستثمرين الافراد من الشعب وهاد بصالح الشعب ، انا من زمان بحترم وزير الاقتصاد السوري جدا ومتفهم لحجم مجهوداتو الكبيرة وفكرو المتميز وهاد لان طبعا في عالم كتير بتحاول توقف اعمالو وتمنعو عن تحقيق اهدافو لانها ببتعارض مع مصالحون داخل سوريا .

نروح لفائدة اقتصاد سوريا

البورصة بتتيح للافراد اللي ماعندون علم او خبرة بالانشطة الصناعية او التجارية انو يتملكو حصص من شركات بتعمل بهالمجالات يعني هننى بيمولو انشاء هالشركات او بيمولو توسعات شركات قائمة وبيصيرو ملاك الها حسب نصيبون من راس المال اللي دفعوه وهاد معناه مزيد من النمو لشركات سوريا وتزايد عددها وانتجاها وتوسع ونمو الموجود منها بالفعل وهاد معناه مزيد من الوظائف للشعب ويعني مزيد من الدخل القومي لسوريا ويعني زيادة لحجم الضرائب اللي بتاخدها الحكومة من ارباح هالشركات وهاي رح تعود على خدمات يستفيد منها الجميع وهكذا .

حسب ما فهمت انت بمصر او كنت هونيك .. كيف بتشوف المجتمع هوينك قريب من محتمعك ام بتلاخظ انو في اختلافات جذرية موجودة ؟
السؤال عن التشابه والاختلاف بين مصر وسوريا جاوبتو لزين

شو رايك بواقعية وجود وحدة عربية ؟؟ع الاقل باعتبارك عايش ضمن مجتمعين عربيين يمكن قادر اتكون فكرة عن تقارب المجتمعات

السؤال عن الوحدة العربية !
مستحيلة طبقا لواقع اليوم وقابلة للتحقق مستقبلا بصعوبة .
طبعا الشعوب متقاربة واحلامها متشابهة كتير ومن هون الوحدة سهلة كتير لولا التالي :

اذا صار حكي بين الزعماء على الوحدة بتلاقي اكتر من شخص طامع بانو يكون زعيم الوحدة حتى الجبان والخائن والمتهور بدون يصيرو الزعيم !!!
كمان في تخوفات من الدول الصغيرة بانو الكبيرة رح تبلعها وتسيطر على مواردها
الطمع والجشع من الدول الافقر او الاقل بالموارد المادية والاكثر بشريا في استغلال الدول الاغنى بالموارد وذات عدد السكان القليل .
كل هاد وغيرو بيخلي توافق الحكام حول الوحدة مستحيل حاليا الى ان تزول هذه الاسباب وغيرها.

انا الي مدخل بتبناه لتحقيق هالوحدة من خلال مفهوم نظري بعتقد قابل للتحقيق على ارض الواقع بس في انتظار التجربة .
كنت عبرت عنو باحد اللقاءات الثقافية باليمن بين عدد من طلاب جامعات بعض الدول العربية
بشوف ان الوحدة الثقافية هي الدعامة الرئيسية الاولى لتحقيق وحدة شاملة او للوصول لوحدة سياسية
والوحدة الاقتصادية هي الدعامة الرئيسية الثانية وعلى ارض الواقع اعتقد الفكرتين قابلتين للتحقيق
لدينا ثقافة عربية بلغة مشتركة وتراث فكري وادبي عربي اعتقد لدينا بهذا الصدد ما ليس لدى اوربا واتحادها الاوربي وانا اتعجب لماذا لا ننطلق !!
اما عن الوحدة الاقتصادية فهي مفيدة لكل الدول العربية ولكن للاسف تخشى الدول الصغيرة الغنية من طمع الدول الكبيرة الافقر كما ضغوط اوربا والقوى الغربية لمنع اي تكتل اقتصادي عربي حقيقي لانه سوف يضر بمصالحهم الاقتصادية وللاسف لم تتحقق الوحدة الاقتصادية حتى الان على الرغم من اهميتها وفوائدها الكبيرة لكل الدول العربية !!
اذا تواجدت الدعامتين امكن تحقيق وحدة سياسية على رأسهم بمنتهى السهولة .

انت مرتبط لم لا.. سؤال تقليدي من النساء
...اذا لا ليش .. وشو تصورك عنها اذا صار وارتبطت ... واذا اي .. ما عاد في كلام

اما عن ارتباطي
لاء غير مرتبط

اما عن تصوري عنها اذا صار ارتباط
اللي بيحب انسان بيشوفو الاجمل والاروع والالطف والارق و .......
اما عن تصوري قبل ما اشوفها يعني عن كيف بدي تكون الانسانة اللي رح ارتبط فيها

تكون ذكية (بحب الانسان الذكي بصفة عامة) جريئه بأدب ، متعاونه وتكون مقبولة الشكل ، هو يعني الاول كنت بدي اتزوج ملكة جمال ههههههه بس الانسان لما بينضج بيهتم بالجوهر اكتر من المظهر واهم شغلة تقدر تحتملني .

شكرا كتير الك على اسئلتك المتميزة

Page generated in 0.04857 seconds with 11 queries