قديم 17/09/2009   #5
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
بس المشكلة مو بالدعاء المشكلة باللي عم يحاولو ينفذو اللي بالدعاء بإيدون، يعني إذا بيدعو وبيتركو الشغلة بإيد الله منيح، بس في ناس بيدعو وبعدين ما بيستنو الله يرد عليهن وإنما بيطبقو بإيديهن، وبيقول الله استجاب للدعاء. بس ما بعتقد أنو هيدول بيمثلو الإسلام ، كل واحد بيمثل حالو وقناعاتو وتفسيرو الشخصي للدين، مو حارق نفسنا غير التعميم.
ولكن هذا الدعاء لا يتم على الأرصفة أو الحدائق ،إنه ينبعث من المساجد التي تعتبر مركز الإيمان وقد سمعتها في العديد من الدول العربية , السعودية أكثرها إن لم تكن كلها ، ومعظم دول الخليج وسمعتها في مصر أيضا وأظن الجزائر لا تخلو من ذلك , وفي سوريا هناك البعض ممن كان يدعو بنفس الطريقة قبل أن أترك البلد ، وأستطيع أن أقول بأنها ثقافة شبه عامة، وهذه الدعوات تنطلق من رجال دين لهم مكانتهم ومن منابر لها مكانتها وأستطيع أن أقول بأنها تمثل حالة عامة وليست خاصة على الأقل عند العربان

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك

Page generated in 0.03364 seconds with 11 queries