قديم 22/03/2008   #59
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
أهاااااااا تمام...

ما بدي اطرح مثال الدولة السورية... بدي اطرح نموذج جاهز و عايش فيه بس كمثال.. ما عم قول لازم نصير متلو بس انو ينفعني لشرح قصدي

باسبانيا في 18 مقاطعة, أربعة منهون معترف بها بالدستور السوري كمقاطعات قومية تاريخية.. بس مشان يصير هيك اسبانيا كنظام دولة هي دولة متعددة القوميات أو ما فوق القومية.. يعني الكاتالاني أو الباسكي قوميا هو كاتالاني... بس جنسيتو اسباني و مشارك ببرلمان اسبانيا.. لأنو نظام الحكم مانو قومي اسباني...
أنو الواحد يفتخر بانتماءو لقومية معينة ... أو حتى دين معين ..... هاد حقو .....
بس هاد ما بيمنع أنو مصالح اسبانيا ككل بتجي بالمرتبة الاولى بالنسبة لأولويات كل هالجماعات

اقتباس:
ما بحسو الأمثل لأنو دائما راح يكون في فرق حتى لو معنوي, مو على مستوى حقوق و واجبات... انما يظل الكاتالاني كاتالاني و الباسكي باسكي حتى بس هنن جنسيتهون اسبانية.. بقول ما بحسو الأمثل لأنو قناعتي تتنافى مع أي فكرة قومية من أي نوع... بس كنظام هو نظام جيد

عنا المشكلة انو حتى اسم بلدنا الجمهورية العربية السورية... و دستورنا عروبي و قوانيننا عروبية, فهنن كمان حاسين حالهون مهمشين و هالتهميش ولّد عندهون شعور قومي و هالشي دايما يصير ((كل قومية انما هي ناتجة عن قومية أخرى
أنا معك ( متل ما قلت بردودي السابقة ) أنو الاكراد في الون كتير حقوق مهضومة ...
بس هاد ما ببررلون أنو يطالبو بالانفصال عن الدولة السورية
المفروض يطالبوا بحقوقون المسلوبة .... مو بشي تاني

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03198 seconds with 11 queries