قديم 19/09/2009   #197
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مجنون يحكي وعاقل يسمع عرض المشاركة
مرحبا شيوخ أو مشايخ بكيفكون شو بتريدو اختارو
أخي محمد من العبث أن تلجأ إلى إحصائيات فيما يمتد من الماء إلى الماء وخاصة عن إحصائيات بشرية أو سكانية
لأننا ما نزال بعيدين جدا عن العلوم الهم من الإحصاء ،فحتى اليوم ما يزال مشايخنا يفتون في الطب والطب النووي والفيزياء الحديثة والأنكى من ذلك أن رأيهم في الفيزياء النووية أهم من رأي الملحد الكافر الزنديق إينشتاين
وما كان ناقصنا بالأخوية إلاّ المشايخ وكملت معنا والله
فأي إحصاء ستعتمد عليه يكون قد تم على فنجان قهوة بين أشخاص لهم علاقة بنتيجته سلفاً ، فأين مراكز الدراسات والإحصاء في هذا العالم(بين المائين) وحتى الإحصائيات الرسمية , التي تدعى رسمية لأنها صادرة عن جهات يرتدي رجالها الطقم أو الزي الرسمي (طقم وكرافيت)
اهلين اخي
شوف بقا يا شيخ (هون لازم نعتمد لقب شيخ للمناداة )
شيخ مجنون ، بخصوص الاحصاءات الرسمية التابعة لاجهزة الدولة ، الاحصاء بيتم باسلوب الحصر الشامل بهالنواحي ، رح اعطي مثل
بدنا نعرف كم امرأة متزوجة .
منروح للبيوت (كل البيوت) بكل المدن والقرى والضيع ونجيب دفاتر ونسأل كل بيت في كم انثى وهل متزوجين او لاء وهكذا (اسلوب بسيط ولايتحمل اي تعقديات ولايتطلب قدرات خارقة )
طبعا في مكتب مركزي للاحصاء وهاد تابع لمجلس الوزراء مباشرة وموقعه هون http://www.cbssyr.org/
وبكل محاظفة من محافظات سوريا في مديرية احصاء . ربما يكون في جهات رسمية تانية بس انا مابعرفها .
خلاصة القول ، احصاءات اجهزة وهيئات الدولة الرسمية ذات مصداقية عالية وثقة بهالنواحي ، لان طرقها بسيطة وبتعتمد على الحصر الشامل بهالامور .
بقية النقاط اللي ناقشت فيها افكار تانية رح استنى عليك كما طلبت .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
ليش معصب مجنون.. طول بالك علينا يا زلمة..
ا أنا شخصيا ما بلاقي انو تسمية "مشكلة عنوسة " دقيقة وكلمة عنوسة كلها ما بتعجبني.. في شي اسمو تأخر سن الزواج .. وهاد الشي موجود وملحوظ بكل دول العالم.. ولأسباب منتوعة مو أهمها الاسباب المادية على الاطلاق..
كلمة عنوسة ممكن نطلقها على اشخاص مستقتلين يتجوزو وما عم يقدرو وهي حالات مو كتيرة بسوريا على الأقل..
بس مافي تطابق بين تاخر سن الزواج وبين العنوسة ، مثلا نفرض انثى مابدها تتزوج من الاصل ووصلت لسن 35 وفقا لعلم اللغة العربية هي عانس وطبعا كما شائع بالمجتمعات ايضا نفس اللفظ طيب لو وصلت ل 45 ؟ نعتبرها ظاهرة عنوسة ولا تاخر سن زواج ؟ ولما توصل ل50 ؟
هون الفكرة ان تاخر سن الزواج بنهايته حدوث الزواج (بس متاخر ) التأخر لاينفي الحدوث ولكن يعطيه صفة الحدوث المتأخر اما العنوسة تعني عدم حدوث الزواج ولذلك لغويا واجتماعيا اذا تزوجت المراة ثم تطلقت او ترملت لا تعد عانس وان بقيت بلا زوج مائة عام .
اما ربطي للامرين عندما قلت ان العنوسة وتاخر سن الزواج متلازمين ، كنت اعني التالي :
عندما يتاخر سن الزواج فان المراة تصبح عانس الى ان يحدث هذا الزواج المتاخر (طبعا ماينطبق على المراة ينطبق على الرجل ) العنوسة وتاخر سن الزواج حالة عامة اجتماعيا وايضا لغويا نفس الشيئ .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : boozy عرض المشاركة
الزواج شر لا بد منه
الرجل بالاخر يقعد على قلبنا يقعد على قلبنا على شو مستعجلين علينا
اي خلونا نتهنى بشبابنا شوي
مستعجلين على القعدة على قلوبكن
ردك عجبني جدا

Page generated in 0.04195 seconds with 11 queries