قديم 19/09/2009   #198
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
وأنا كتير بشاركك الرأي..
و بلاقي أنو لو انتي ما عم تعاني من مشكلة عنوسة لأنو عندك خيارات وهيك فينا نقول انو انتي اللي عم تختاري تأخير زواجك.. وما فينا نقول أنك معنسة مثلاً.. لأنو المعنسة هيي العلقانة بدون عروض زواج..
في أكيد حالات عنوسة بمجتمعنا وخاصة بالعائلات أو الاوساط المنغلقة شوي.. بس لما نشوف البنات المتعلمات أو المنفتحات منشوف أنو نظرتهون للزواج اتغيرت.. وصارت البنت تعتبر نفسها مو مضطرة لتقدم تنازلات كرمال السترة .. لأنو مو محتاجة السترة لا من الناحية المادية ولا المعنوية ..
لالالالالالا مو هيك
بغض النظر عن ان كانت الانثى مرغوب فيها وبيجي الها خطاب او لاء ، طالما ما اتزوجت هي عانس "لغويا واجتماعيا "
بس نفسيا بتفرق معكون بعرف لما تكون المراة مابدها تتزوج فعلا (ولسى ماسمعت عن هالمراة لهلئ ) بترفض الخطّاب والرجال اللي بيتقدمو لها فهون موضوع العنوسة ما بيفرق معها اساسا لانو هي هيك بدها (99% من هالصبايا بيكونو عانو بتجربة سيئة او اهلون رفضو زواجون من الشاب اللي بيحبو ) بيكون موضوع الزواج اتسكر نهائيا .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
الحياة العاطفية مهمة كتييييير عند المرأة
أنا مش ضد يكون يكون البنت همها الأول تحصيلها العلمي بمرحلة عمرية معينة ... بس هالشي ما بيعني أنها تلغي الجوانب التانية بحياتها

الحياة العاطفية والاستقرار العاطفي مهم كتييييير عند المرأة والحب بيعطيها شيء من الاستقرار لكن الزواج أكثر
لهيك سعيها للتحصيل العلمي أو الوظيفي ما بيعوضها أبدا عن الزواج ويلي هو بالمناسبة قرار مش بإيدها 100%
من جهة تانية أنا ما بوافقك بأن المشاكل المادية مش عائق كبير ... أنا بشوفو أكبر عائق
مع وجود الصعوبات المادية ارتفع سن الزواج عند الشاب ومن الطبيعي يرتفع عند المرأة كمان
وكلما الواحد تأخر بالزواج صار اختيارو أصعب
لهيك القصة ما بدها تفكير ... شو حلوة الجازة بكير بس حسب الجازة ها

انا متفق معك تماما وتماما

Page generated in 0.04454 seconds with 11 queries