الموضوع: تطرف الضحية
قديم 17/01/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
شو برأيك ممكن نعمل " تحديداً " مع قضية فلسطين مشان ما نزيد التطرف ؟

شوفي ميوش، هو أنا لما رديت حكيت من منظار جداً محايد .. من طرف تالت ما الو علاقة لا بفلسطين ولا بأسرائيل ولا ليلي عم يصير اليوم بغزة ..

فلسطين هيي قضية فريدة من نوعها .. فينا نحكي عنها كتير وقليل، بس اصعب شي البحث عن حلول ..

إنت عم تسأليني عن "رأيي" ،
طيب كوني فلسطينية رأيي رح يكون كتير متأثر بقوميتي وبأحساسي بالأنتماء لشعبي .. بس برضو ما رح احكيكي بعواطف، رح جاوبك شو رأيي من وجهة نظر موضوعية وكمان مرة محايدة ..

مزبوط انو أجداد أجداد أجدادو لهرتسل كانو عايشين بهلأرض وبغض النظر عن شو كان إسمها .. ومزبوط انو هون انبنى الهيكل الأول وإنو بقايا الهيكل الثاني لساتها موجودة .. كل يلي عم يحكوة اليهود مزبوط ، بس هني نسيو انو كمان الديناصورات بيوم من الأيام هون كانت موجودة .. !!
يعني طيب وانوجدو اليهود هون شو انا بيعنيلي هشي؟

يلي بعرفو انو إسرائيل هيي دولة طفيلية قامت عحساب دولة تانية ..
مشان يسكنو هجرونا، ومشان يعيشو قتلونا، ومشان يغتنو سرقونا، العالم لي من أكتر من ستين سنة لساتها محتفظة بمفاتيح بيوتها شو بتقوليلها .. ؟؟

هون كيف رح تكون ردة الفعل؟ طيب ما غصب عن الملايكة رح تكون متطرفة!
أكيد أكيد مش رح تكون على مبدأ "من صفعك على خدك الأيمن أدر لة الأخر أيضا"
وبقضية فلسطين ممكن نعمل اشيا تساهم بتخفيف التطرف .. بس ازا هي الأشيا ما خدمت مصالح المعنيين شو رح يصير ؟؟
طيب ما اسرائيل بتقلك حماس .. وحماس بتقلك لاء اسرائيل .. !!
والسؤال هو ازا في هاد الموقف تحديدا التطرف رح يكون غلط ؟ انا بقول مش شرط !
اسرائيل عندها اهداف معينة ماعم تتراجع عنها يا بتحققها يا بتكفي إبادة .. انو فلسطين ترفع ايديها يعني راحت عليها كل العمر، وانو حدا من الجيران يصحى من غيبوبتو عبث، طيب معناها يا محلى التطرف ازا رد الفعل والمقاومة بيتسمو تطرف ..

Page generated in 0.02455 seconds with 11 queries