الموضوع: تطرف الضحية
قديم 18/01/2009   #25
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
حبينا ابو طوني
مواضيعك كيسة
بس انا راح قللك مافي شبب نهائيا ليكون الانسان متطرف بأي شي
بس ابو طوني نحنا بكتير قصص ما منحط ببالنا انو نحنا مجتمعات دينية وتطرفنا نابع من هالشي
انت سابقا ذكرت مثال انو لما وقت صارخ من جانب حماس وقتل 7 ونحنا منقول الحمدالله
كلامنا نحنا نابع من ردة فعل تجاه هالشعب وبقلك مافينا ناخد اسرائيل كمثال هلق بشرحلك ليش
المهم قصة التطرف متل ما قلتلك نابعة من الدين و من الفهم الغلط
هلق بالكتاب المقدس تبع اليهود يعني التورات في اية كل (كل أممي كافر اذا رأيت أممي في حفرة أغلق عليه في هذا تقرب إلى الله) انو شو بدك أكتر من هيك تطرف نابع من الدين والأممي هو الانسان الغير يهوي يعني كل واحد مش يهودي اذا قتلتوا بتكون قريب من الله
هلق بدي قلك انو ليش المثال ما بيمشي على اسرائيل
لانو كل شخص يهودي تحديدا جاية مدري من اي بلد ليصير اسرائيلي فهاد الأنسان بيكون غاصب لأرض الفلسطينين وبيقدر يقاموا بكل الطرق
لهيك اسرائيل ما بيمشي حالها كمثال لانها كلها على بعضها مغتصبة
انا معك زين باكتر من نقطة بس انا وقت حكيت على التطرف ما قصدت فيه التطرف الديني
هلق بحسب ماني شايف ردة الفعل العربية و الاسلامية عبتكون متمثلة بتطرف ديني بحت
يعني ما بعتقد شي طبيعي تطلع بنت عمرا 5 سنين على التلفزيون تسب اليهود على قردة وخنازير .. يعني هون في شي غلط .. هي البنت اخدت تربية شبعانة تطرف وما بعتقد في منها امل .
بعيد عن الاسباب اللي دفعت الاسرائيل للتطرف .. شخصيا ما بعتقد القصص الها منحى طائفي او ديني على الاقل على الصعيد الاسرائيلي ـ يمكن ككيان بيملك بعد ديني بس كتصرفات وكمجازر مرتكبة ما بعتقد عبتكون موجهة لطائفة دينية معينة لهيك بستبعد تكون من شكل التطرف الديني - بس ردة الفعل عبتكون مرعبة جدا ومخيفة لدرجات فظيعة .. اوقات عبحس الروح الاجرامية بين الشعب اقوى بكتير من الرصاصة تبع الجندي الاسرائيلي .. لهيك حطيت الموضوع .. وصلت ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
بتوقع انت نسيت هي الجملة بالرد

المعنى انو طالما الضحية ما عم تلاقي مين يناصرها ويوقف العدوان عليها بالتاكيد ما رح ترد الا بتطرف
اذا في حل تاني بتمنى نوصلو بس الواقع مو بس بالنسبة لفلسطين وانما كمان لكل يللي اتضهدو ( زنوج مثلا) لولا تطرفها بردات الفعل ضد يلي صار فيها كان الراي العالمي تركها -تماما متل ما تارك فلسطين- لتنباد تماما ( متل ما صار مع الهنود الحمر بالقارة الامريكية)
بس لا ننسى ان الضحية بهي النقطة عبتخسر اكتر مما عبتستفيد
يعني بالحرب الاسرائيلية العربية ، العرب خسرانين الحرب على الصعيد الاعلامي لمجرد اتباع هاد الاسلوب بالرد وهاي اللغة بالتصريحات وبردات الفعل وهاد الشي فيكي تستنتجيه من متابعة ايا قناة اعلامية اجنبية لمدة 5 دقايق .
50 سنة وسلوب رد التطرف بتطرف متبعينه وما عمنستفيد شي .. لا بل بالعكس ما صار وقت نشوف طريق تاني بالرد ؟

** بعتذر على وقتي الضيق بالفوتة على النت .. في كتير افكار عبتنحكى لازم تاخد حقا وينحكى فيها بس لوقتي القصير ما عبقدر علق على كلشي

وردة للكل

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.03853 seconds with 11 queries