قديم 28/08/2007   #15
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Hussam dr عرض المشاركة
هلأ صحيح في حكيك شي صح .. بس في شي غلط ... لازم نفرق بين دولة متل السعودية ودول الخليج .. وبين أي دولة متل سوريا لبنان الأردن .... علأقل من ناحية تفكير الشعب .... يعني ممكن تشبهي واحد خليجي .. بواحد "مارح قول سوري" قولي لبناني ... يعني مافي مقارنة ... فعلا بس حاولي حكي مع حدا خليجي ... شوفي قديش في بمخو تناقضاااااات وعقد وتخلف ...
أما من ناحية التخلف موجود عند كل العرب .. بس مافيكي تقولي العرب كلون غبايا .أو كلون متخلفين . . فيكي تقولي الخليجيين كلون بدون إستثناء ." يمكن في 1 % "" بس الباقي كلووووووون sucks ""
وعندك كمان نقطة بتفق فيا معك هية التشدد للدين ... وهي أكبر مشكلة عم نواجها بكل الدول العربية .. وعم شوف إنو بهلأيام زادت عن أيام زمان .. عم نرجع لورا من هلناحية بشكل كبييييير .. !
ليك عشان ما تفهمني غلط او اي حدا يفسرني غلط انا ما عندي مشكلة بالتدين بالعكس التدين احسن شي بالعالم! لكن انا ضد التطرف والتشدد! يعني في فرق شاسع بين شيوخ الخليج وشيوخ الغرب خدلك على سبيل المتال الشيخ البريطاني حمزة يوسف او خد المغني السابق يوسف اسلام! هدو متلا بمثلوا الاسلام الصحيح بينما الخليج والسعودية خاصة عم بشوهوا الاسلام!
اما التفكير اللي بختلف من عربي الى اخر فا نوعا ما معك حىء بهالنقطة في فروقات بس كمان بلاش نكون كتير متيبسين ومتحجرين ونصّر انو نحنا بس صح والبائي غلط لانو ساعتها منصير متل المتشددين اللي بشوفوا انو هني بس صح وبالتالي منصير متخلفين متلهن!

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.03264 seconds with 11 queries