قديم 06/07/2009   #186
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
ياريتني مشهور بموقعكن بالتخبيص متل ما حضرت مشهور فيه, كان قلنا مش مشكل, أنا ما بعرف طريق المشاركات العاطلة فجد بدّك تحترم هالشي و تقدرو و تعمل عليه, خصوصاً لما تناقشني .. و المرة التانية ياريت تخللي للنقاش فكرياً أعمق و يا حبّذا ما بيكون في استعراض و جد The more you read and search,The more you convince people
موقعكن بالتخبيص متل حضرتي ، النقاش فكريا أعمق
وصلت الفكرة ( إن وجدت )

اقتباس:

من لسانك أدينك .. يعني هلأ أنت بمعيّة البعض يللي بيطالبو باسقاط القانون و صياغة آخر بيناسب أهواءكن و مزاجاتكن بيكون هيك سليم؟ قديش نسبتكن انتو؟ 1000 .. 2000 .. 1,000,000 من ضمن 20,000,000 بكل بساطة بدك تمسح شريعة بتآمن فيها الأغلبية منشان شرذمة منكن بيصير القانون مناسب لإلها .. سبحان الله!
هي انت و جماعتك و خلينا نسلّم جدلاً بأنكن 200 و نطيتو عالشاشة تطالبو بصياغة قانون آخر لأنو في عندكن أفكار و معتقدات مغايرة .. برأيك و بناءاً على ما أسلفت نعمللكن قانون جديد و إلا " لأ " متل ما أنت حكيت
شو الهيئة عم نخربط!
لك لأ مو هيك القانون مش بس للمتدينين .. القانون لكل انسان مسلم أو عايش على تراب سوريا و قطعاً مش بس للمتدينين.
حاول شوي تأشعرني أو توهمني بأنك عم تقدر تفهم علي
عم قلك هلقانون هاد بيفتح باب تقسيم البلد وما بصح أنك تعمل قوانين خاصة لكل طائفة لأن هلشي بيرتب عليك لتقدر تحقق العدل تراعي كل الطوايف وتقسم بلدك وقانونك بحسب عدد الطوايف اللي بيتشكل بلدك منه
بتنط بترد علي بالشرذمات وبحديث الأقليات المخجل تبعك
أولا في سوريا مافي شي أسمه أقليات ، عدديا نعم في أقليات واغلبية واكثرية ، لكن قانونيا وأمام القانون الجميع مواطنين
هلشي ما من عندي هلشي جايبه من الدستور السوري اللي بقول
" المواطنون متساوون أمام القانون في الحقوق والواجبات."
استخدامك منطق الأكثرية جدا خاطئ بهاد المجال ، برجع بقلك مواطنين سوريا مافي شرذمات واقليات ، يا رجل الأقليات العرقية عم تعبر مواطنين من الدرجة الأولى وما عم يتم التفريق بيناتن ( على أقل تقدير على الورق مافي ايا نص بفرق بين الأقليات القومية وبقية المواطنين ) فمن وين طالعلي بنظرية أكثرية المواطنة هي ؟؟؟

التساوي مصطلح واضح جدا ما بحاجة تفسير وتبرير وبروشورات أستدلال
وواضح تماما غيابه من صيغة المشروغ المرفوض قلبا وقالبا من قبل مكتب رئاسة الوزراء ونقطة علسطر .

اقتباس:
لك حبيبي دج قد ما بدّك .. أصلاً الحكي هون كلّو دَج بدج .. سبق و قلتللك القانون مستمد من الشرع الإسلامي و بدّك تفهم بأنو عم يعمل على تنظيم علاقات المسلمين بغيرهن ببعض فقرات من القانون " وين الغلط "؟
يا أخي ما حدا عم يتدخل بتفاصيل حياة المسلم ، بس ليش ليعطي هلتفاصيل أفضلية على الباقيين ؟
بالأول خلينا نتفق على هلنقطة ، انت شايف انه في أفضلية للمسلم على البقية الاديان او لا ؟
لأن من حكيك واضح أنك معتبر القانون قمة المنطق والعدل وما عم يعمل أفضليات ومحسوبيات أبدا ، فانه خبرني لأفهم كيف شايف الوضع من زاويتك .

اقتباس:
خود هالشقفة .. مثلاً أنا ما بدي اتعامل مع المسيحي أو اليهودي " لك أنت مين لتمنعني من تطبيق هالفكرة "؟
لك يا عمي مابدي تعامل معك "خلصنا من هالسيره " بس بنفس الوقت أنا و أنت منصهرين بهالمجتمع يللي حاطللنا روابط و قوانين بتنظم أمورنا " كمان وين الغلط؟
تنباع بالعزا
بس بصراحة انصدمت من درجة التشوه اللي واصله تفكيرك خصوصا من ناحية الكره للآخر ، المشكلة انه شو ما بدي علق على منهجية تفكيرك بدي كون عم هين الاسلام والفكر الاسلامي المعاصر اللي انت متبنيه
لهيك ما رح قلك شي .. تتهنى بحالك .
اقتباس:

مافي أفضلية بالموضوع .. كل ما هنالك بأنو الشرع بيسمح أو ما بيسمح و نحن ماشيين عليه و أنت أو غيرك إذا في عندكن ذرة احترام لمعتقد الغير كان بطلتو مهاجمة القانون .. على أساس بأنو يا عمي هدول هيك أفكارهن
ما بدهنيانا خلص يصطفلو .. فيك تفكر هيك و تحكي هيك؟؟
اذا بترجع لكام رد لورا بتشوف اني كتبتلك
اقتباس:
القرف من الموضوع بأنه المسلم بحط عقيدته وافكاره الدينية الخاصة على طاولة النقاش وبيمنع كل الجالسن من نقدها مشان احترام عقيدته !!
يا اخي انا من حقي انقد قانون الأحوال الشخصية في حال ما حقق للعادلة
اذا بدك تحترم مقدساتك لا تنزلها لطاولة الحوار ولا تفرضها علي فرض
عيش بكنفها متل ما بدك وطبق تعاليمها متل ما بدك ، بس لا تفرضا علي ولا تحاول تجبرني على أتباعها خصوصا اذا كان فيها انتقاص للعدالة وغايب فيها أبسط مبادئ المساواة .

اقتباس:
يا رجل بيكفي قرف .. زين كلامك و عروف كيف تحكي .. و إذا انت مش سائل عن شو رح ينقال عنّك لما تكتب هيك حكي وضيع, فأنا من الناس يللي بتزين كلامها و بتحب تتعامل بالمثل.نحن ما طلعنا عالغرب ببوسة أيادي .. كمان نحن مش منجننين لنطلع عالغرب لنشوف نسوانو ماشين بطرقاتو كاشفين كل الحياء .. و نعم للتطور العلمي و الحداثة.
اذا مانك شايف بالغرب غيب نساء ماشيين بلا حجاب ، وغير عهر وانحطاط اخلاقي .. شو اللي مقعدك هنيك ؟
مرة قريت مقالة لكاتبة سورية مغتربة بتحكي فيها انه شب مسلم سافر على الولاية اللي عايشة فيها ، عم يوصف الحي اللي سكن فيه من عهر وانحطاط وقرف وانتشار للكاباريهات ولمناظر الانحاط .

اللي بدي قلك ياه أنه الباحث عن الشي أكيد بده يشوفه ، لو بدك تبحث عن الأجسام ومناظرالأنحطاط فينك تروح على أكتر الشوارع "التزاما " وبأكدلك بدك تشوف الشي اللي عم تبحث عنه .
الفرق بيبقى بمستوى التفكير والاهتمامات ، لهيك ما بعتقد بدك تقدر تفهم علي .

اقتباس:
و بدك تتنور شوي و تفرّق بين فكر الغرب و أسلوب حياة الغرب .. مافي حدى عندو اعتراض على الفكر الغربي .. الفكر يللي بينجز تطور .. أسلوب الحياة منحل .. و أنت و جماعتك هون حابينو و بدكنيا بتعرف ليش؟
لا والله خبرني ليش

اقتباس:
منرجع لقانون الأحوال الشخصية .. عصر الذمة قديم قدم التاريخ .. المسيحية بسوريا قديمين قدم التاريخ .. المُسمّى ذمّي كمان قديم قدم التاريخ .. و ما كان في مشاكل فعلية .. بس المشاكل الفعلية يللي انت و غيرك عم تدورو عليها هي المرأة .. يللي صارت نادلة بخمارة بالغرب .. يللي ما بتفكر لحظة عن ممارسة أساليب فاحشة يندى لها الجبين على قارعة الطريق .. المشكلة المرأة يللي صار في عندها الحق بالانفصال عن زوجها و هي مازالت على ذمتو و بتروح بتاخد بويفرند و هي لساتها فعلياً متزوجة لصدور قرار من المحكمة بالتطليق بعد سنة .
نفس الحكي اللي كتبتلك ياه فوق .. اللي بدور على شيء بلاقيه
اللي بده يشوف أنه المرأة عم تشتغل نادلة بخمارات الغرب رح يشوفها واللي بده يشوف أنه المرأة عم تستلم وزارات وحملات انتخابية وتقيم برامج ثقافية ونشاطات خيرية .. كمان رح يشوفا

بس تصحيصح .. انت بفكرك هاد بيتهألك انها ما بتفكر للحظة عن ممارسة أساليب الفاحشة
لأنك ما قادر تشوف فيها غير فاحشة متحركة ..حاول رقّي شوي من نظرتك .. صدقني رح تحلى كل الدينا بعيونك .

اقتباس:
المشكلة هي الصرخة الكاذبة بوجه بأنو المراة عاجزة أمام بعض الأمور و هاد واقع .. المشكلة بدكن و الله أعلم مرأة
للترفيه. مافي مرأة للترفية بشرع الاسلام و انشاءالله مارح يكون هيك.
اذا نظرت لمفهوم تعدد الزوجات على انه "زنا بطرق شرعية " بجوز تختلف نظرتك للموضوع

اقتباس:
و هي ليكك عم تحكي عن بيئة مسيحية دليل على انو غير أديان في عندها نموذج حياة معين خاص فيها
برأيك مافي فرق ؟ كمثال بسيط وسريع ، الأب المسيحي ما عنده مشكلة يبعت بنته سفرة لبرات القطر لوحدا للدراسة وهلشي صاير بعيلتي بشكل مباشر بأكتر من حادثة . مثال بسيط على أختلاف التعامل واختلاف البيئة وأختلاف النظرات فطبيعي وقت بدك تهاجملي بيئتي انطلاقا من تبنيك نظرة بيئتك واعتبارها مثالية رح رد عليك بدفاع عن البئية اللي اقتنعت بأفكارها .
اقتباس:
لك انت كل فكرك على بعضو تخبيص .. لما قلت ما بيحارب هاد رجوعاً للدولة الإسلامية و قت كان في جيش إسلامي .. و ما كان في مسيحي محارب فيه.
بأيا عصر عايش ؟
جيشنا اسمه الجيش العربي السوري ومنفخر بحمل لوائه
سوريا وطن للكل وما حدا بحقله يتدخل فيه .
أفضل خدمة بتقدمها لنفسك بعد ما هنت أرواح مئات الشهداء اللي بذلوا دمن علأرض .. هية أنك تسكت واتطلع على شغلتك وتحترم نفسك لأن بحسب التاريخ الأشخاص هدول بذلوا روحن حتى تعيش حياة شخص محترم .

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.05869 seconds with 11 queries