قديم 03/10/2008   #15
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
هلأ بدي اسألك سؤال و لا تزعل منو ها.. مشان اعرف شو اجاوبك... عندك خلفية عن مفهوم الاقتصاد؟ أنا ما عندي كتير لا تفكرني عم اتفهمن عليك يعني (حاشا الله.. و ازا زاعجك هالسؤال أنا بعتذر) لكن حاسس انو مفهوم رأس المال ما كتير واضح عندك
لا يوه ليش لحتى ازعل ... لا بكل بساطة بقلك كمان ما عندي هالاطلاع الواسع و هالفكرة العميقة عن هالموضوع لا من قريب ولا من بعيد .... و اذا بدك الصراحة النظام الراسمالي انا بفهمو على قد حالي ... يعني انو هو عبارة عن عالم بايدها المليارات و عالم عم تموت من الجوع ... و الغني عم يزيد مصرياتو و الفقير ما عم يلحق يعمل شي ف بيموت من الجوع هالمسكين...اكتر من هيك ما بعرف ...

اقتباس:
بغض النظر عن الكمية (هاد حكي تاني).. راتبك.. أي المردود المادي مقابل عملك .. مانو رأسمال..أو بالأحرى مانو رأس المال اللي عم نحكي عنو, فلذلك مثالك ما زابط
انا ذكرت هالشي كمثال بسيط عن الفروق المادية بس يظهر المثال خاطئ...بسيطة منحط بدل الاستاذ شي واحد عاطل عن العمل و يا دوب اخد شهادة التعليم الاساسي... فرق منيح بيجوز ما هيك...اذا ما عجبك المثال سيدي بلاه الغيه من اساسو و اعتبرو كانو لم يكن

اقتباس:
أنا شو بدي بهالحكي هلأ؟ شو دخلو بحكينا؟
طلع ع بالي مدري كيف مع تسلسل الافكار و يظهر اني انا ماني فهمان الموضوع مزبوط

اقتباس:
هيه.. الضمان الصحي خلقة خاسر.. بيسحب مصاري من ميزانية الدولة.. و الدولة الرأسمالية هي دولة بلا موارد.. إلا لانقاذ الرأسمال من أزماته...
طيب باليسار اللي عم تحكي عنو في ضمان صحي ؟؟ معناها الضمان الصحي شي فاشل و مخسر للدولة ..

اقتباس:
روح قول لحيتان وول ستريت انو هالمصاري بدل ما الحكومة تعطيها للبنوك رح يعملو فيها نظام ضمان اجتماعي (ما موجود نظام ضمان صحي بأميركا) .. بيومين عملوك ستالين عبد ربو
ما بدي قول لحدا ولا حدا يقلي شي... انا عم احكي حكي بس ... و هاد راي شخصي يعني لا رح يقدم و لا رح ياخر و لا رح يعمل ثورة لا سمح الله ...

بس برجع بقلك انا بيجوز مضيع الـ دونكي تبعيت خالتي ها و ماني عرفان وين الله حاطتني

تحياتي

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة

Page generated in 0.18600 seconds with 11 queries