قديم 06/09/2009   #52
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
ليش يمان استغربت مني أنا .. وما استغربت من غيري..
مو انا بالعادة ما بخبص بالحكي..ليش برأيك اليوم خبصت!! !!
على كل حال هدي الوضع شوي..

ناي .. بحب اقرا ردودك .. دايما .. وبتابع شو بتكتبي او بتردي ..

وقت طرحتي الموضوع .. قريتو .. بس ما رديت .. نطرت كيف لشوف شو حابة يكون التوجه او وجهة الموضوع .. كـبداية .. كان مقبول .. بس اللي استغربت منو .. طريقة ردودك انو .. فعلا كلمة هدينك ما طلعة حلو ابدا .. متل واحد عم ينطر عنجد .. انو .. بدو شوية .. عياط وصريخ .. وبعدين رجعتي تعملي الاسلاميين .. وتكبير الخط انو استغربت .. انو انتي اللي عم تكتبي هيك .. !

هلا ناي لو بدنا نرجع لفكرة الموضوع .. تعدد الزوجات .. تعدد الزوجات .. شغلة موجودة .. بالدين الاسلامي .. ومسموحة فيه شرعا .. محرمّة " أو ممنوعة بالدين المسيحي . " على حسب ما بعرف .. ومو موجودة اصلا ببقاي الاديان ..

هلا .. كبداية .. انتي بتعرفي انو لو بدو يكون وجهة موضوعك مناقشة " قضية تعدد الزوجات " حيكون نقاش ديني .. واللي بدو يناقشك بدو يرجع .. لافكار دينية .. ويصير نقاش ديني ... ونقاش بالشريعة .. وبنصوصا يعني .. فهالحكي ممنوع ..

هلا .. حكا نقطة مهمة ايهم .. فوق ..

اقتباس:

اللي بشوفكن عم تناقشو الموضوع بهالطريقة بفكر انو في قانون بسوريا انو تعدد الزوجات اجباري, وانو يا حرام في ناس عم تعاني منو.

شباب من اخرها يعني, اللي مو خارطة مشطو قصة تعدد الزوجات بسيطة ما يعملها, ما يقرب على اللي بيعملوها

ما في قانون عنا .. بيجبرك انو تروحي تعددي .. ولا أيا شي ..

كـفكرة .. بجوز تكون صحيحة .. انو حل المشكلة الموجودة بالمجتمع عن طريق تعدد الزوجات .. " يعني كان فيكي تحولي مسار الموضوع .. لفكرة انو تعو نحكي ونفكر هل ممكن لو صار تعدد الزوجات .. بين المجتمع وانتشر .. حيكون في حل للمشاكل الموجودة حاليا " بغض النظر عن فكرة التعدد نفسا اصلا .. وتفوتو فيا .. او تحكو فيها .. وعن اصحتها او لا ..

انا ما حكيت عنك شي .. وبعتذر لو .. دايقك حكيي .. انا كتبت الرد لاني .. بحب اقرا ردودك بالعموم .. وبشوف طريقة مناقشتك حضارية .. بس استغربت متل محاولة للاستفزاز .. كانت .. بجوز تكون عن نية طيبة ومالك قاصدة فيها .. بس فعلا الكلمتين ما كانو حلوين ابدا ..

في رد لدندوشي .. اول الموضوع .. انو تعدد الزوجات .. دعارة " مشروعة " وراء ستار من القوانين البالية ..

عفوا منّك .. اذا ما عندك علم بحب خبرك يا خيي .. انو الدين الاسلامي الدين الوحيد الموجود فيو تعدد الزوجات .. فـ انو ينكتب .. بهيك طريقة .. انو هالشي .. دعارة مشروعة .. وراء ستار من القوانين .. والبالية .. فـ انو الكلمة ابدا ما صارت ... تعبير عن .. رأي شخصي ابدا .. ولا عن حرية .. لانك بلشت تعتدي .. على نص وشريعة .. ومعتقدات .. حدا تاني ..

رجاء ما تقلبو الموضوع .. والمواضيع .. مشان كام شغلة .. ممنوعة ..

وبعتذر .. منك ناي ومن دندوشي .. ازا حدا دايق حدا بكلمة .. بس رجاءً يا شباب .. نحاول نهديها .. وما نضل نحاول نتمسخر عبعض ..

تحياتي للجميع ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011

Page generated in 0.04254 seconds with 11 queries