قديم 16/08/2008   #115
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
ولك يا حبيب .. انا جبت الخمر كمثال .. ركز شوي ..

وشو خلاني افكر انو العلمانية فاضية لهيك امور .. ما دام العلمانية امورها اكبر من هيك .. بنخليها للمتقدمين الي في اوروبا يمارسوها ..

ومعلوماتي مو من قناة علمانية .. معلوماتي من الكتب ومن المواقع ومن هذا الموقع كمان ..

بعدين اذا انت بتامن بالديمقراطية .. بعرف انو بالنظام الديمقراطي الشعب الي بحدد نوعية نظام الدولة ..

يعني اذا اغلبية الشعب بتقرر نظام معين لازم على البقية يلتزموا فيه ..

اغلبية .. ما تنسى هذه الكلمة ..

اغلبية الشعب ؟؟

مين قال اغلب الشعب يريد نظام ديني ؟؟؟ يعني هذا مصادرة للفكر

ثاني شي .. اللي تحب تطبقوا ببيتك ... انا ما مجبور اطبقوا ببيتي ...

حتى لو كنت انت 90% !

هذا ما يعني شي ..

النظام الديني المقترح ... هو نظام شمولي فرضي على الجميع ...

و أكيد رح يمنع تكوين حركات ديمقراطية .. لانها تعتبر ضد الدين من وجهة نظر المتشددين ..

انت تحرّم الغناء ..... لا تسمع اغاني .. بس مو تجبر الناس على سماع اناشيد دينية و تمنع الغناء و الفن على الاخرين !

ثاني شي .. اذا نريد نتقدم لازم نركز على التقدم ... مو على شغلات بسيطة نعمل منها قصة !!!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
صحيح انت قولتها في بريطانيا .. وبريطانيا مو بلدهم .. فما بحقلهم يقرروا نوع النظام في بريطانيا ..

يعني اذا اجا واحد علماني من فرنسا وعاش في ايران .. معناتوا بكون بأيد النظام الايراني ؟؟

انا جبت المثال ... لان هم متمتعين باحسن ظروف و احسن وضع ... و لكن ييريد منع الناس في بلدانهم من الحقوق

و هذا ما يتسمى الا ازدواجية في التفكير ... ما رح قول المصطلح الادق ...

اما مثال طهران ...... الكل يعرف قثمع الحريات المستخدم من النظاكم على الشعب ... و الكل يعرف وضع ايران اليوم من تحدي الناس لفرض الحجاب و منع الاغاني و منع ابسط حقوق الحياة ...

و لا تقلي اختيار الشعب ... الكل يعرف الطريقة اللي تصير فيها الانتخابات .. و اهم شي موافقة المرشد الاعلى !

الاغلبية اللي تحكي عنها ... و هي مو موجودة بالشكل اللي حضرتك متصوره ...... ما تعطي لأي احد.. الحق لمصادرة الفكر من الآخرين بإسم التدين

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.04765 seconds with 11 queries