قديم 07/12/2007   #4
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

طرحك للموضوع جداً جميل و حلو الاطار الواضعو فيه بس هناك اكتر من جانب طرحتها بنفس الموضوع. انا اشاطرك الرأي ان هناك الخطين اللي ذكرتهم و لكن الامر نسبي يعني هناك منطقة وسطية بين الاثنين اي هناك من لايهمه الامر كثيراً و ليس متعنت في اراءه عن الغرب او الشرق و لكن قد تكون الاغلبية هي ممن ذكرت لذلك لا احد يرى الجزء الاخر.

بالنسبة لي انا ارى ان الاثنين خاطئين اي الذين يهجمون و الذين يدافعون. بمعنى اخر الغرب ليس البعبع الذي يتم رسمه في بعض الاقنية و الفضائيات العربية و الصحف و انما هذا الرسم ليس الا عنصرية و تعصب قد تكون اسبابه دينية و اخرى هي بكل بساطة جهل. يعني يجب على المواطن العربي ان يخرج من عباءة الدين و التطرف الديني و مفهوم ان ديني هو الافضل و البقية هم كفار. اعتقد ان هذا من اهم الاسباب اللتي تجعل المواطن العربي على التصرف مع الاخر من منطلق التعالي و الاستهذاء و الاستخاف للاخر. كذلك لاتنسى امر اخر هام و هو الكبت الذي يعيشه عدد كبير من الدول العربية و الاسلامية. من اهم أسس فهم الاخر هو الانفتاح عليه. يعني خدلك مثلاً لليوم العرب يتغنون بأنهم هم من انار الغرب المظلم!! يعني لنحسبها بالعقل امر تم من 500 او 1000 سنة ألم يحن الوقت لنسيانه؟؟؟ و هذا يأخذنا الى نقطة هي بنفس المعنى يعني الغرب وصل الى القمر و لازال العرب في ماذا قال ابو لهب و ماذا فعل ابن خلدون و ماذا صنع الزمخشري و البكاء على الاطلال و النحيب و البكاء. بأختصار يجب على العرب الخروج من تقوقعهمو التطور وليس عيباً الاستعانة بالغرب . هذا لبعض العرب و ليس الكل .

طيب نجي الان على اللي بيدافعو على الغرب كمان هم مخطئين الغرب ببساطة لهم مصالح مع العرب و لا يرون الامور كما يفعل العرب اي النظرة الرومانسية و النظرة الشاعرية. الغرب يرى الامور من المنظور العملي البحت اي بالشامي حكّلي لحكّلك. اي بمعنى اخر مصلحجيين الغرب و يركضون وراء المال. من وجهة نظري برافو عليهم يتعاملون مع كل شعوب الارض على اساس المصلحة و هم الكاسبين و يعاملون شعب بلدانهم بمنتهى الانسانية و روح البني ادم لديهم لا تقدر بثمن بينما نحن العكس. رؤسائنا يعاملون شعوبهم بالكرباج و ينحون و يقبلون اطيـ..... حكام و ملوك الغرب من اجل المساعدات اللي بيقدمونها كل سنة و اللي الرؤساء و المسؤلين بيبلعوها.

هذه و جهة نظر مبسطة جداً و مختصرة جداً

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?

Page generated in 0.03364 seconds with 11 queries