قديم 07/09/2008   #352
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة

1. نفتح الفرجار ونرسم دائره نصف قطرها 25 سم (اي نصف قطر عادي مو مهم )
2 نقوم بتثبيت الشمعه بعد اشعالها على مركز الدائره .
3. نحرك كرة التنس على الدائره المرسومه

نلاحظ التالي :
نصف كرة التنس المواجه للشمعه هو فقط المتعرض للضوء وذلك دائما
والنصف الاخر لا يتعرض للضوء دائما .

طيب ابو جوزيف بيقول بدي توضيح لهالنتيجه (على اعتبار انو ممكن اليد تتحكم بكرة التنس متل ما هو عمل وانا قلتلو هيك عالماسينجر , يدو كانت بتوجه الشيء اللي بيدور (من دون ان يشعر طبعا)).

انا بقول كلنا بنعرف لعبة القطار اللي بيتحرك (لعبة الاطفال) , بدنا عربه واحد ه بس
اذا استخدمنا القطار في هالتجربه كأنو الارض وحطينا بالمركز مصباح قوي
وكبرنا الدائره جدا مشان يقدر القطار يمشي عليها (هالدائره رح تكون شريط (قضبان القطار) ) يعني مسار القطار هو القضبان هو الدائره .

رح نلاحظ انو جانب القطار يللي متعرض لضوء المصباح هو نفس الجانب طول عملية الدوران كلها والجانب الاخر رح يضل ما متعرض للضوء طول الوقت .
كنت بتابع امبارح حلقة علمية عن كوكب اورانوس واكتشفت اني حكيي بهالموضوع احتمالية خئئو اعلى من احتمالية صحتو (الاول كنت معتقد انو صح 100%) هلاء نسبة صحتو عالارض 100% لكن بالفضاء نسبة صحتو قد تكون قليلة جدا مقارنة بصحة اللي حكاه وسيم وابو جوزيف .

خلينا ندخل بالموضوع مباشرة ،
كوكب اورانوس بيدور حول نفسه في اتجاه راسي بالنسبى لمدار دورانه حول الشمس ، لان اورانوس بيدو على جنبه على عكس باقي كواكب المجموعة الشمسية وهذا يعني بالنسبة للشمس كان هذا الكوكب لايدور حول نفسه (الدوران مارح يؤدي الى وصول ضوء الشمس الى اجزاء اخرى، ونص كوكب اورانوس رح يعيش بالنهار 42 سنة تقريبا وبعدين 42 سنة في ليل ) هذا لان تم تحييد تأثير دوران اورانوس حول نفسه ، واذا فعلنا نفس الشيئ مع الارض رح نطلع بنفس النتيجة وهي انو الارض رح تكون نصف سنة ليل ونصف سنة نهار متل ما قال ابو جوزيف ووسيم ، لكن انا قلت انو هتكون طول الوقت نهار بنص الكرة الارضية وطول الوقت ليل بنص الاخر ، وهذا اعتقد انه خطأ .

وجب التوضيح للامانة العلمية .

Page generated in 0.04397 seconds with 11 queries