قديم 21/12/2009   #18
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
يا سيدي اذا انت شبعت من اتنين انا من اول واحد صابتني تخمة كمان وماني مفكر تني بنوب بنوب

انا حياتي انقلبت 180 درجة من لما جبت ولد, رغم انو كنت حب الصغار كتير و كانت فكرة اني كون أب تستهويني كتيييير بس للاسف الواقع غير الاحلام, كتير شغلات بتتغير عند مجئ ولي العهد .........العلاقة بين الزوجين..... درجة الحرية اللي كنت تحس فيها قبل ما تصير أب........ نظرتك لنفسك و نظرتك لزوجتك ........

تربية ولد وخاصة بالغربة شي صعب..... كتير صعب ....
أنا هيك متلك كنت لما أجى أبني الأول قلت بس بكفي و هاد هوي الي بدي ياه و بقيت على هذا التفكير لمدة خمس أو ست سنين و بعد هل المدة أكتشفت أني مخطئ لأني أعطيت كل ما أملك من الحب و الحنان الى الطفل الأول و هذا له سلبيات لا أتمناها لأحد
أصبح الطفل أناني و يجب أن يكون محط أنظار بشكل دائم و أناني و جشع و بخيل و لا يفكر ألا بما هو ممتع
لذا قررنا أنجاب الطفل الثاني و كان له أثار سلبية على أخيه و الغيرة دبت به و لقد عانيت ما عانيت من التوافق و التوازن بين الأثنين و أنا حريص كل الحرص على أن لا أميز بين الأولاد و هذه العادة المتوارثة بين الأباء في التمييز بين الأولاد لها سلبيات مستقبلية وخيمة

المهم وجود أخ أو أخت من أهم الحلول في كبح أنانية الطفل لكي يتعلم كيف يتقبل الأخر في المستقبل

لا أدري ما هي ظروفك لكن أختلف معك في أن تربية الأولاد في الغرب أصعب من بلادنا

يكفي أن التلميذ في الصف الأول يستطيع القراءة و أذكر أن في سوريا يبدء التلميذ في الصف الثالث من بداية القراءة و هذا يعني أن برنامج التدريس في الغرب أفضل من عندنا و هذا يخفف علينا أعباء كثيرة أضافة الى أشياء لا تعد و لا تحصى

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

Page generated in 0.02698 seconds with 11 queries