قديم 25/07/2007   #57
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
لاء يا معلم اذا اي واحد رصد حركة المريخ من على الارض رح يلاقي هالنتيجه (طبعا مش بنفس المواضع طول الوقت ) لكن في شيء اسمو retrograde motion
بيعملو كل الكواكب بس بيظهر اكتر مع المريخ فيك تقول عنو ارتداد ظاهري
بالصوره عندك الاصل انو الحركه من الشرق للغرب من تحت لفوق من 1 الى 4 ومن 6 الى 10 بس من الملاحظ انو الحركه اتراجعت وصارت من فوق لتحت او من الغرب للشرق في النقط من 4 الى 6
اللي عمبقولو مو اكتشاف جديد هاي حقيقه مثبته من زمن الزمان يمكن الاغريق كانو بيعرفوها بس بصوره مو دقيقه متل هلا .
.
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
حجي محمد اول صورة حطيتا بتقول انو المريخ

بس طلع على تاني صورة الكوكب الاحمر ما عم يدور حول الشمس يعني مو هوي المريخ

هالصوره بتوضح ان ظاهرة الارتداد للمريخ كانت معروفه قديما , الشرح جنب الصوره بيقول ان كان في واحد اسمو
بطليموس وكمان ما ننسى ارسطو (هادول الاغريق يللي حكيت عنهم ) والله الذاكر هالتاريخيه راحت هما اما يونان او اغريق (انا صاحي من كتير ولسا ما نمت والساعه هلق داخله على تلاته بنص اليوم النهار يعني
المهم انا قلت برد سابق انو هال الارتداد الظاهري معروف من زمن الزمان وليس اختراع حديث

وهالصوره باختصار العالم زمان كانو مخون عأدون (بقصد العلماء بطليموس وارسطو ) افتكرو ان الارض مركز الكون وكل شيء عمبيدور حولها لا تقول لحد احسن يفكروني مجنون
والله يا جماعه هيك كانو مفكرين (وحياة ولادي )
يعني هالصوره المريخ بيدور في مدار دائري صغير وبنفس الوقت بيدور في مدار اكبر حول الارض يللي هي كانت مركز الكون ( حسب تخيل وتفكير علماء زمان ) ارسطو وبطليموس .
وانا كمان لو كنت هنيك زمان كنت رح اكون بقره وافكر الارض مركز الكون

Page generated in 0.03039 seconds with 11 queries