الموضوع: EL MAESTRO
قديم 11/09/2009   #211
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
خلي نتوسع بتناقضات المجتمعات ...

من تشوف شخص اشترى هار ديسك ا تيرا بايت و هو احتياجو 100 كيكا حد اقصى ... و شخص ما عندو حق كمبيوتر .. ؟

من تشوف واحد بلا شغل ... و شخص بواسطة حصل الشغل .. شو شعورك ؟

من تشوفو صاحب رأس مال و يستغل و يحتكر السوق ... و مع ذلك هو اشتراكي او متدين ...

تشوفو شخص منفتح على الاخرين بكلامو بتصرفاتو ... بس يزعل اذا شاف اختو تحكي مع واحد بالشارع ...

او تشوف متمحس لاجل الشعوب المظلومة ... بس مو متحمس للفقراء المطلومين في البلد ...

شباب يتصارعوا بسبب اختلاف المبادئ .. بس الاثنين ما مشتغلين لاجل البلد فعليا ...

شلون تنظر الى هذه الصور ؟
هل هذه الصور متكررة ببلدك ... و في اوربا ؟

لذلك نرجع و نسألك ... شلون تشوف الحياة مليئة بالتناقضات او تشوف الحياة من وجهة نظر اخرى ...
مية وردة الك مرة تانية اب سارة

بالنسبة لتناقضات المجتمع
بسؤالك في شغلتين : الشغلة الأولى هي الفروقات أو الطبقات في المجتمع .
الشغلة التانيةهي تناقضات المجتمع التفصيلي برأيّ بأنو : أفراد هالمجتمع والعلاقات
الي بتجمعون بتناقضاتها .

منرجع للشغلة الأولى وهي الفروقات في الحياة أو المجتمع الطبقي :
طبعا بكل مجتمعات العالم الحالية في غني وفي فقير حتى بألمانيا لسا ما قضوا على هي الطبقات
وقضية المساواة لساتها شغالة وعم يتابعو فيها , بس ما رح توصل لنتيجة لأنو العالم هيك ماشي , غني
وفقير ..... بالنسبة إلي أنا الشخص الي اشترى كمبيوتر فيه تريليون بايت ولا الشخص الي ما معو حق
كمبيوتر بالمعنى البعيد لإلو , ما في انصاف طبعا ,,,, ما صدفت معي ولا مرة , بس ممكن بتصير , منسمع
بهيك شغلات .
الرأسمالي الكبير هو ابن حرام بكل معنى الكلمة , واذا نادى بالاشتراكية على ألعنين , ليكو الاتحاد السوفييتي
شو قدّم ؟ وشو عمل ؟ طبّق الاشتراكية لفترة زمنية محدودة , وضباطو لعنو نفس الشعب ,,,, ليكها موسكو هلأ
بتشوف عناصر قليلة معها مصاري وملايين بالكذب ,,,, وبنفس الوقت بتشوف الشخص الي ما عندو مكان ينام
فيه , ومانها بسيطة لأنو معروف الجو كيف بموسكو !!!

هلأ الشخص بلا شغل بيكون لسبيين : الأول منو نفسو للشخص , بيكون بليد وقليل مروة و بدو الشغل يوصل لاجريه
والتاني بيكون سبب خارجي , انو ما في شغل ماعندو واسطة ( ب***** مانها كبيرة) طبعا هي موجودة
بمجتمعاتنا للأسف بس هاد ما بيعني انو نقطع الأمل ,, ليكنا سنة عن سنة عم نصير أحسن وفي كتير ما
بيشوفو هالشي الي عم شوفو أنا , بس بقلون مبلى لسا في خير بهالبلد .

هلأ منحكي عن تناقضات المجتمع والأشخاص : شخص عندو مبدأ الانفتاح عالعالم , لك مو بس بيزعل
اذا شاف اختو عم تحكي مع العالم ,, لك ممكن يدبحها كمان , وفي منن كتير وخاصة بمجتمعاتنا الشرقية
هاد تناقض كبير بالبني آدم , ليش ما بعرف , وطبيعي هالشي مو كويس , هلأ بأوربا ما بتشوف هالتناقضات
أنا ما عم دافع عن أوربا , بس هيك الواقع عندون ,,,,

الأشخاص الي بيدافعو عن فقراء العالم وبيسكتوا عن فقراء بلادون , متل الي بتشوفو بالشام بيقلك يا أخي
بأوربا ما بتشوف وسخة عالأرض ,,,, ليك هون ما شالله عليهون بيكبو ,,, لك اي يلله ,,,, ووبيوسخ .. وحجتو انو
بس هالعالم يصيرو بني آدميين بيصير هو بني آدم ,, ليش ما بيبلش من نفسو أخونا باللله .

هلأ شغلة شباب مختلفين بالمبادئ , و لمّا يجي البلد بالنص بيخموّا وبيناموا ,,, اي هدول ولاشي
هدول صفر عالشمال ... بالنسبة الي

هلأ اذا متكررة , يمكن انا بشوفها عنا بالبلد مكررّة ,,, بس هون وخلال اقامتي ببولندا , ما شفتها

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...

Page generated in 0.05444 seconds with 11 queries