قديم 08/09/2006   #44
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
يا جماعة انا بدي احكيلكن عن تجربتي مع الغربة
وانا فيني قول اني عشت تلات انواع من الغربة
الغربة والبعد عن العيلة الكبيرة
الغربة مع الاهل عن الوطن
الغربة عن الاهل والوطن

غربتي الاولى انو انا واهلي عايشين بعاد عن بلدتي يللي بحبها وبعشق ترابها مع اني مو مقضي فيها الا شي بسيط كتير من حياتي وبنتيجة هالبعد كنت دائما حس حالي بعيد عن عيلتنا الكبيرة..قرايبيني واولاد عمومتي وخوالي وخالاتي وكنت حس دائما انو في شي بيفصلنا وهو البعد يعني كنت بغربة بمدينة كبيرة بعيد عن ضيعتي بحجارها وبيوتها وناسها
غربتي التانية كانت بعمر صغير,بفترة الطفولة بين عم ال 7 وال 11 ويللي هي من احلى مراحل الطفولة بس انا للاسف كنت بعيد فيها عن بلدي سوريا لمدة خمس سنين متواصلة وهي انا شخصيا بعتبرها من اكتر الامور السلبية يللي اثرت ع شخصيتي انو ربيت بعيد عن عيلتي الكبيرة ورفقاتي واولاد بلدي وتراب وحارة وحيطان بلدي
العربة التالتة هي الغربة الحالية بعيد عن وطني وابي وامي واخي...بعيد عن كل الناس يللي حبيتهن...عن جدي وستي..عن ختايرة ضيعتنا,,عن حارات الشام يللي ربيت فيها...عن هموم الناس...بس مع هاد كلو بحس انها الغربة الاقل قسوة يللي تعرضلتها بحياتي
بكتئب احيانا مو لاني بعيد عن بلدي او لاني بعيد عن ابي وامي بس...بكتئب احيانا لاني بكره طموحي يللي خلاني اختار هيك خيار لا رجعة عنو لاني مقتنع فيه...بس بكرهو لانو عم يحرمني كون متل بقية العالم يللي عايشين ببلدهم مع اهلهم وناسهم ومحبتهم
بخاف ضل متغرب بس بخاف ارجع
وضايعة الطاسة
وماحدا عرفان شي من شي
والله يصبرنا ويعيننا
واحيانا بقول يا ريتني ما تعلمت واشتغلت حلاق او حداد او لحام وضليت بسوريا
خدلك شفطة بترتاح سألني لعمى شغلة

Page generated in 0.02835 seconds with 11 queries