الموضوع: تجارة الهامش
قديم 07/09/2008   #11
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SOURAQIA عرض المشاركة
اي خارج البورصة اساسا ما عنا لسا بروصة بالشام
وتحديدا للسيارات او اللابتوب
انت اصلا اغلب وقتك برا سوريا "مشان هيك ما اجى ببالي انك بتحكي عن سوريا!"
على كل حال هو الحكي بعيد عن البورصة لهالسبب كنت شبه متاكد من انو بتحكي عن شيئ غير البورصة .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
طيب بس سؤال انا معي ال 1000$

منين بدي اشتري ب 10000$

يعني في 9000$

ضايعين مو
مش ضايعين
شوف ياسيدي ، الحكي على اسهم البورصة هلاء

انت معك الف دولار وادامك سهم على سعر 10 دولار ورح تشتري بكامل المبلغ المنطقى انو اللي معك يجيب فقط 100 سهم كالتالي( 1000 دولار / 10 دولار = 100 سهم )
ولكن مع الهامش تقدر تضرب العدد في 10 ويكون معك 1000 سهم بنفس المبلغ (1000 دولار بس)
تجارة الهامش بتعتمد على انك مارح تحتفظ بالاسهم (لانو اصلا انت ما دفعت الا 10% من قيمتها ) فكيف يتركوك تحتفظ فيها وقد ينزل سعرها بس 5% وتتعرض لخسارة نص قيمتهايعني 50 % مثلا !!
تجارة الهامش بتعتمد على انك تشتري وتبيع في وقت قصير ، في مؤسسة او شركة بتؤمن الك ال 90% اللي ما معك وهاد طبعا مقابل نسبة تتحملها انت وتدفعها الون بعد البيع ،
مابدي ادخلك بتفاصيل كتير (في شغلة اسمها صيانة الهامش ) يعني لما السعر ينزل 5% يبقى اجمالي قيمة اسهمك بالسوق اصبحت 9500 دولار (9000) مش الك وال (1000 اللي كانو الك صارو 500 بس) لانو في حالة الخسارة انت اللي بتخسر مش الشركة وبهالحالة بيطلبو منك تعدل الهامش وترجعو لنفس النسبة تاني ،يعني ترجع تحط 500 دولار بحسابك او هما رح ينزلو عدد اسهمك للنص بحيث يكون ال 500 دولار الباقيين بيمثلو 10% مرة اخرى .
خلاصة القول : في شركة او مؤسسة بتدعمك بحيث تقدر تشتري باضعاف المبلغ اللي معك (بس بشرط انك تحافظ على الهامش عند نفس النسبة في حالة نزول الاسعار ) اذا بدك تعتبر انو ال 9000 اللي معك حطتون الشركة ، اوك طالما رح تفهم بهالطريقة ولكن الواقع انو الهامش اللي هو مالك انت ، هو الضمان الون .

Page generated in 0.03212 seconds with 11 queries