قديم 26/07/2007   #116
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sarah s عرض المشاركة
والله المصدر هو هون وبرأي مقنع للغاية
http://www.islamonline.net/Arabic/Sc...rticle12.SHTML

وهاد المصدر حاكيين فيه بطريق علمية

إن لكل كوكب من كواكب مجموعتنا حركتين: حركة حول محوره وهي التي ينشأ عنها شروق الشمس وغروبها على سطح الكوكب، أو بعبارة أخرى: يتعاقب عليه الليل والنهار، وكذلك كوكب الأرض.
وهناك حركة أخرى يدور فيها الكوكب حول الشمس في رحلة يكمل فيها رسم قطع ناقص، وهذا يعني أن الكوكب أتم من عمره سنة. وفيما يخص الحركة الأولى فإن شروق الشمس على كواكب مجموعتها ينشأ عن دوران الكواكب حول محورها في اتجاه الغرب مما يجعل الشمس تشرق من الشرق.
وأوضح الأستاذ الدكتور مجدي يوسف أنه لا يطرأ أي تغيير على تلك الحركة، إذن فلا مجال لحدوث شروق من الغرب "ولا يحزنون".. هكذا قال. أما الحركة الثانية فإن الكواكب عندما تسبح مرتحلة في فلكها من نقطة ما وتعود إلى نفس النقطة بعد سنة؛ فإن الكوكب يرسم مسارا عبارة عن قطع ناقص أو ما يطلق عليه "مدار إهليلجي" وليس دائريا، وبالتالي فلا يوجد مركز واحد، وإنما يوجد بؤرتان في قلب هذا القطع الناقص، وأثناء سباحته يقترب الكوكب تارة من الشمس ويبتعد عنها أخرى.
ثم أردف الدكتور مجدي مرة أخرى أنه لا يطرأ أي تغيير على تلك الحركة.
أما الحركة العكسية التي نشاهدها نحن وليست ما يحدث حقيقة؛ فهي ناشئة عن عدة عوامل. الذي يهمنا منها فيما نحن بصدده هو تباين سرعات الكواكب في دورانها حول محاورها وحول الشمس.
كذلك بين أن رسم مسار الكوكب الذي يشبه في النهاية شكل اللولب أثناء حركته العكسية هو الذي دفع البعض للاعتقاد بمسألة شروق الشمس من المغرب.

هادا الحكي اللي كنت جاي احكي انا
كل الصور اللي انحطت عم تبين انعكاس بحركة الكوكب برصد من الارض (نفس كلمة محمد ) يعني انا واقف بهالنقطة هاي وعم اطلع على الكوكب وشفتو رايح من الشرق للغرب وبعدين شفتو انتقل من الغرب للشرق بالنسبة للارض عم ينتقل من شرق الارض لغربا وقف رجع من غربا لشرقا وقف ورجع تابع طريقو

بس شروق الشمس الو علاقة بدوران الكوكب حول نفسو انتبهولي على كلمة حول نفسو وفقط حول نفسو يعني الكوكب ما دار حوالين نفسو بالعكس

Most objects in our sky appear to rise somewhere on the Eastern horizon and set somewhere on the Western horizon

مع انو الليل والنهار هني بسبب حركة الكوكب حول نفسو

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك

Page generated in 0.04562 seconds with 11 queries