قديم 09/09/2009   #22
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
اتوكار بهذه الثقافة

انو ثقافة لك محمد يستر اختك قلي

يسعد رب سوريا يازلمة
يا حبيب قلبي الموضوع بسيط كتير بس وسع افاقك وعقلك معي .
كل شعب بالدنيا مهما كان بسيط كتير فهو الو تراث وثقافة وعادات وتقاليد وموروثات .

اللغة والتياب والاكل والشرب واساوب الحياة وطريقة الرقص وطريقة الحكي وتقاليد الزواج والاحتفال بالاعراس واستقبال الضيوف وكل شيئ صغير كان او كبير ، ممكن تشوف ان اليمن ما كان الو حظ يكون عنده حضارة وقت حضارة ماري او ابلا بسوريا او حضارة الفراعنة الاولى قبل 6 الاف سنة او حضارة السومريين بالعراق او الحضارات التالية بهذه المناطق من الارامية لغيرها .

بس تاكد ان باليمن قامت عدة حضارات بعد ذلك ما كان لها مثيل بالعراق او سوريا ومصر ، وتراجع التقدم باليمن الان ماهو باكثر من تراجع تقدم سوريا ومصر والعراق الان ، لقد ذهبت الحضارات وانتشر التاخر والتخلف والفساد .
فعلا لو بدك تصدق ، كان في حضارات باليمن عظيمة من فترات بعيدة زمنيا وان لم تسبق حضارات المنطقة بالظهور والنضج .

- عودة للقات - انا كنت بسمع قبل ما اشوف القات والمخزنين ان القات له فوائد كثيرة جدا وانواعه تصل للمئات والالاف ، اللي شفته بعيني ان قدرات الناس بعد التخزين بترتفع تدريجيا وبيكملو حياتهم بعد العصر ، اللي بيرجع لفترة الدوام الثاني واللي بيكمل حياته عادي ، وماشيين تمام ، هادول العالم اللي اختلطت فيهم وما رح عمم بس كمان مستحيل اقتنع بالعكس لان عندي تجربة بتقدم نتائج محددة وواضحة .

Page generated in 0.11343 seconds with 11 queries