قديم 06/01/2008   #9
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسلم محب عرض المشاركة
انت ذكرت الان علماء المسلمين في مجالات محتلفه فلك رياضيات فيزياء كمياء واحياء وطب وبعد ذلك ادعيت بجهل (لا اريد ان اقول انك تكذب)ان منهم شارب خمر ومدمنيين ويحبون النساء _والان اطلب منك ان تثبت هذا الادعاء الباطل؟ هل كان ابن سينا او الخوارزمي او الرازي او ابن الرشد او ابن الهيثم او ابن الاثير (شارب خمر او متعرص او فاسق)والان ارجو منك ان تقدم الاحترام لنفسك ولعلماء الامه وان لا تطعن بهم بجهل او تعصب _اثبت ما تدعي او اعتذر وتراجع عن هذا التغصب و الغلو _هداك الله اخي للخير واعلم اني احبك في الله فكل مسلم اخي حتى لو كان في الصين وردي الشديد عليك لانك لم تحسن التعبير وتتطاول على علماء المسلمين
هلق مو موضوعنا الاساءة للعلماء بس حبيت اعطيك مثال انو بهداك العصر ماكان كل شي وردي وتمام وكل الناس من الصالحين بعدين يا اخي دور بالتاريخ وبتشوف يعني شو شو كاتبين مثلا عن ابن سينا

بدَّ من الإشارة إلى لغزٍ يُحيِّر الباحثين في شخصية هذا العالم العملاق وحياته الخاصة، وهو التوفيق بين فلسفته وإلهياته، وبين تصوفه وخمرياته، وكيف أنّه يوصي الناس أحياناً بأمرٍ ما لا يلتزم هو به، حيث يُقال بأنّ ابن سينا لم يعرف الاعتدال في حياته، بالقدر الذي كان مفرطاً به في التنقيب والكتابة والإبداع، كان بنفس النسبة مفرطاً بمواصلة النساء ومخالطاً في الطعام ومكثراً من الشراب مع العلم بأنه هو القائل:

ثلاثٌ هنَّ من شَرَك الحمام وداعيةُ الصحيح إلى السقامِ
دوامُ مدامةٍ ودوامُ وطءٍ وإدخالُ الطعامِ على الطعامِ

وروح دور عم ابن رشد ومعاناتو مع اهل عصرو اللي اتهمو بالالحاد والزندقة بسبب فلسفتو

وهدا الشي ما بينقص من عظمتن وعلمن ابدا

وبرجع بقلك الكلام اللي ذكرتوا عن الابتعاد عن الدين ما قلتلك انو غلط بس في شي تاني كمان ناقصنا مشان نرجع متل هالناس العظيمة هي

اما قصة التعصب والغلو فبتركها للشباب اللي بيقروا الموضوع يحكموا مين فينا المتعصب

تحياتي

Page generated in 0.02775 seconds with 11 queries